تسريب صور تقويم قوقل بتصميم ماتيريال ديزاين على الآيفون

Calendar_iOS2-730x428

كعادتها قوقل تطور تطبيقاتها الخاصة على نظام الأندرويد وتمنحها تصاميمها الجديدة قبل نظام iOS، وكانت في نوفمبر الماضي أعادت تصميم تطبيق التقويم لتمنحه تصميم الماتيريال ديزاين الجديد أفضل بكثير من السابق. ويبدو أن هذا التصميم الجديد أصبح قريباً ليصل مع تقويم قوقل على iOS أيضاً حيث تسربت هذه الصور منه.

ومن خلال الشاشات التعريفية التي ستظهر عند أول تشغيل للتطبيق بتصميمه الجديد ستتعرف على أبرز المزايا الجديدة فيه أيضاً حيث أن التحديث أكثر من مجرد تغيير في الشكل. والآن سيقوم التطبيق بإضافة الصور ومعلومات الخرائط أيضاً عن مكان مواعيدك القادمة كما سيقدم لك مقترحات لتسهيل ملئ حقول المواعيد والأهم من هذا هو تكامله مع تطبيق البريد جي مايل بحيث يمكنك إنشاء تذكير بموعد ما وردك في رسالة بريدية بسهولة حيث سيتم إضافتها تلقائياً للتقويم.

أما عن شاشات التقويم نفسها كالعادة يمكنك عرض تقويم الشهر بكامله أو مهام ومواعيد يوم معين على كامل الشاشة. وستلاحظ أن التطبيق أصبح بمستوى عال من الذكاء لفهم رسائل تأكيد الحجوزات للسفر والفنادق أو المطاعم مثلاً فيتم إضافتها للتقويم مباشرة، كما يمكنك استعراض خرائط وصور الأحداث والأماكن القادمة التي عليك التوجه إليها في مواعيدك.

من الجميل أن نرى تصاميم ماتيريال ديزاين التي اعتمدتها قوقل في نظام الأندرويد 5 لولي بوب تصل إلى تطبيقاتها على الأنظمة المنافسة أيضاً، ومن الجيد أن قوقل ستطلق تطبيق منفصل للتقويم لأول مرة على نظام iOS ويأتي بالتصميم الجديد.

في حين أن التطبيق على مايبدو جاهز للوصول لمتجر تطبيقات آبل، إلا أن قوقل لم تصرح رسمياً عن موعد توفره، وبكل حال سنخبركم بذلك عندما يتاح للجميع تحميله والإستمتاع بهذا التصميم الجديد.

هل ستعمل قوقل على تطبيق تصاميم ماتيريال ديزاين على كافة تطبيقاتها الرسمية على iOS؟ ربما، لكن بكل حال ستكون إضافة مهمة بعد الجمود الطويل في تصاميم تطبيقاتها.


Google_calandar_iOS1-730x322

تعليقات عبر الفيسبوك