أكاديمية العمل الحر .. مبادرة من غزة لتثقيف الشباب العربي

fo1
أكاديمية العمل الحر.. هي موقع إلكتروني متخصص في مجال العمل الحر، يهدف إلى خلقِ فرصِ عملٍ للشباب العربي، الطلابِ والخريجين، من خلال بوابةٍ إلكترونية مبنية على تكنولوجيا حديثة ومتطورة، حيث يُقَدم من خلالها العديد من الدورات المنهجية، والمقالات المختصة والمتنوعة، يتم من خلالها عرض محتوى مميز يفيد أعضاء الموقع، الزوار المهتمين بهذا المجال، وحتى العاملين والمحترفين فيه.

وتطمح الأكاديمية لنشر ثقافة العمل الحر في الوطن العربي عامة و قطاع غزة بشكل خاص, و نجحت حتى الآن بجذب 5000 خريج من قطاع غزة للاشتراك بها و الالتحاق بالدورة الأولى.

ورحبت مؤسسة ميرسي كوربس الأمريكية التي ترعى الأكاديمية بهذا الاهتمام الكبير بالعمل الحر في غزة فقامت بطرح برامج تحفيزية و توعوية مساندة إلى جانب الاكاديمية, يتلقى فيها المستفيدون الارشاد حول العمل الحر في قطاع غزة من خلال استهداف اسواق خارجية .

من أهمِ أهدافِ الأكاديمية أيضاً تثقيف الشباب العربي بأهمية العمل الحر، وتوجيه الإرشادات والنصائح له في كيفية الانطلاق الصحيح بمشاريعه الصغيرة، ولأجل ذلك خصصت قسماً في الموقع للمقالات التوعوية حول هذا المجال.

قدمت الأكاديمية دوراتٍ مجانية في مجال العمل الحر ، فكانت الأولى بعنوان (كيف تعمل بشكل حر عبر الانترنت ) والثانية بعنوان (مهارات العمل الحر ) والثالثة (مهارات متقدمة في العمل الحر ) ويقول العاملون عليها أنه لايزال في جعبتهم الكثير لتقديمه.

وبعد التسجيل في الموقع كطالب عليك اجتياز كافة الدروس المنهجية والاختبارات بنهاية كل قسم وصولاً للإختبار النهائي للحصول على شهادة إكمال معتمدة من الأكاديمية في الدورة التي أنهيتها.

تعليقات عبر الفيسبوك