مدينة دبي للإنترنت تعلن عن مسابقة ديكود دبي

ديكود دبي

أعلنت مؤخرًا مدينة دبي للإنترنت بتنظيمها للدورة الأولى من مسابقة مبرمجي الأنظمة المعلوماتية والاتصالات في المنطقة العربية “ديكود دبي“، وذلك في إطار دعمها المستمر لرؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

أهداف مسابقة ديكود دبي

ستضُمّ الدورة الأولى من المسابقة ما يتجاوز 80 مُتسابقًا من محترفي برمجة الأنظمة والشبكات الحاسوبية، على أن تتمَّ مُناقشات في جلسات عمل مُكَثَّفَة على مدار 24 ساعة؛ لإيجاد حلول متخصصة للتغلُّبِ على التحديات التقنية، وتوفير تطبيقات أكثر تطوُّرًا تعمل على تحسين جودة الحياة وتقديم أفضل الخدمات لسكان دبي.

تسعى مسابقة ديكود دبي أيضًا إلى تعزيز مهارات المطورين والاستفادة من الأفكارِ الجديدة، كذلك استكشاف سُبُل مُبتَكَرَة لتطوير المشاريع الجديدة. ومن الأهداف الهامة أيضًا توفير فرص كبيرة لتعزيز ريادة الأعمال والتكنولوجيا في مدينة دبي والمنطقة العربية بشكل عام.

جوائز مسابقة ديكود دبي

بعد انتهاء مدة المسابقة، سيقوم أعضاء لجنة التحكيم المتخصصين بتقييم التطبيقات المُشارِكَة وتحديد الفائز منها. بالنسبة للجوائز، سيحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة نقدية قدرها 20 ألف درهم إماراتي. كما سيُكَرَّم كل من المركز الثاني والمركز الثالث بجوائز نقدية أيضًا. وسيدعم مركز in5 الفائزين بتزويدهم بالتوجيه والمشورة.

دور مدينة دبي للإنترنت في مسابقة ديكود دبي

وخصَّصَت مدينة دبي للإنترنت جوائز لتشمل الدورات الاربع المعزم اطلاقها في 2015، كما تلعب المدينة دوراً هاماً في دعم الجهود الرامية إلى تحويل دبي إلى اقتصاد قائم على الابتكار، حيث أخذت على عاتقها توفير كافة السبل الممكنة لدعم استراتيجية الابتكار الجديدة.

بعد أن أطلقت مدينة دبي للإنترنت مركز in5 للإبداع في العام الماضي، حصل المركز على جائزة حاضنة أعمال وتسريع نمو الشركات من مجلة ستارت اب أربيان بيزنس.

وبالتالي، أصبحت مدينة دبي للإنترنت أحد الوجهات الرائدة في تطوير ريادة الأعمال في الإمارات، وستواصل العمل على تنفيذ وإطلاق مبادرات ومشاريع جديدة لتنشيط وتطوير الابتكار في قطاعات الأعمال المختلفة، خاصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

كذلك أكَّدَ ماجد السويدي – مدير عام مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد قائلًا إنالابتكار وريادة الأعمال هي عناصر متلازمة وضرورية لتحقيق النمو في قطاعات الأعمال المختلفة في دولة الإمارات، لذلك فإن تنظيمنا لمسابقة مبرمجي الأنظمة ديكود دبي يأتي في إطار التزامنا بتعزيز مشهد الابتكار ودعم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في استراتيجية الابتكار التي أطلقها سموه مؤخراً”.

“لا شك بأن تنظيم مثل هذه المسابقة يؤكد على أهمية مبادرات الابتكار الجديدة لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات، وستشكل هذه المسابقة محفزاً لإطلاق أفكار جديدة وتعزيز مهارات المواهب العاملين في هذا القطاع وتطوير منتجات جديدة”.

كما أضاف السويدي “لدينا اليوم عدد من التطبيقات والأفكار المبتكرة على منصة مركز in5 للإبداع من أكثر من 70 شركة تعمل تحت مظلة المركز. وتتمثل أهمية هذا الحدث من خلال جمع المطورين وتشجيعهم على تقديم حلول مبتكرة، مما سيقودنا دون أدنى شك إلى مواصلة ورفد الجهود في الابتكار، فضلاً عن الدفع قدماً بمهارات رواد الأعمال في الدولة”.

وسيُعْلَن عن الفائزين الثلاثة في مسابقة ديكود دبي يوم 25 يناير 2015.

تعليقات عبر الفيسبوك