الأخبار

فيس بوك تختبر ميزة عرض الكلام المنطوق في الرسائل الصوتية

10942354_10155150801660195_945321038727463565_o

من يستخدم خدمات الدردشة بشكل متواصل يدرك مدى أهمية الرسائل الصوتية في توفير الوقت والجهد في الكتابة، وأتاحت فيس بوك الرسائل الصوتية في المسنجر قبل عامين وأيضاً نجدها متاحة في الواتساب وغيرها، لكن هناك مشكلة جديدة تبرز عند استخدام هذه الرسائل، لو أردت العودة لرسالة سابقة لأخذ معلومة ما منها، مثل رقم هاتف أو عنوان شخص، عليك الإستماع إلى كامل الرسالة هذا إن كنت تعرفها بالضبط، وتزيد صعوبة المشكلة لو كان لديك عدة رسائل صوتية فإنك ستحتاج للإستماع إليها كلها للوصول إلى ضالتك.

لحل هذا الموضوع، تختبر فيس بوك طريقة جديدة لإستخلاص الكلام من الرسائل الصوتية عبر تطبيق المسنجر، بحيث تجعل من السهل عليك معرفة النص المنطوق في الرسالة وبدون الحاجة لفتحها في كل مرة.

وستقوم فكرة الميزة الجديدة أن كل من المرسل والمتلقي سيظهر له نص الرسالة الصوتية في كل رسالة مرسلة أو مستقبلة. وبالطبع إن كان الموضوع مزعجاً لك يمكنك إيقاف الميزة بالكامل.

وحالياً يجري اختبار الميزة على عينة صغيرة للغاية من المستخدمين لمراقبة الوضع ومعرفة ردة فعلهم، وعلى إثر ذلك سيتم القرار إما بتعميم الميزة أو إيقافها. وبكل الأحوال لا نتوقع أن تكون اللغة العربية مدعومة في وقت قريب نظراً لصعوبة التعامل معها تقنياً.

المصدر

تعليق واحد

  1. خبر جيد ولكن . . !!!
    دعنا نكن منطقيين . . أي نظام (voice recognition) سيتمكن من فك طلاسم صوت سيء التسجيل كذلك الذي نسمعه بعد تسجيل صوت على برنامج Messenger للفيس بوك ؟ ؟ الصوت سيء جداً ولا يصلح بشكل من أشكال أن يكون خامة لمثل هذه الانظمة . . فينبغي على الفيس بوك حل هذه الاشكالية
    أي برنامج أقل قدرات برمجية من برنامج ال Messenger يستطيع تسجيل خامة صوت أفضل وقابلة للتحليل وبحجم صغير قد يصل لأقل من ميجا واحد لكل 3-5 دقائق . . ننتظر التعديلات بكل حال :)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى