سامسونج تعيّن رئيس جديد لقسم تصميم الهواتف

Samsung’s-path-to-new-design-identity-2_m

في ظل الضجر الواضح لدى الكثيرين من تصاميم هواتف سامسونج .. بلغ الامر ذروته عند الكشف عن هاتف جالكسي S5 قبل عام تقريباً حيث اعترفت سامسونج بنفسها بأنها أصبحت بحاجة لإعادة بناء هواتفها من الصفر .. الرسالة كانت واضحة وهي التفاعل مع كمية الانتقادات الحادة من قبل المستهليكن على التصميم .

سامسونج قامت بخطوات عديدة لمحاولة إستعادة ثقة الزبائن مع بداية النصف الثاني من عام 2014 أولها كان إقالة رئيس قطاع التصميم شانغ دون هون وإستبداله بـ لي مين هيوك ولاحظنا عدة تغييرات في هواتف النصف الثاني بداية بهاتف جالكسي الفا وصولاً إلى النوت 4 وسلسلة A التي كانت تتميز بالنحافة الشديدة و الإطار المعدني .

ضمن هذه الخطوات وقبل مضي ثلاثه أشهر تقريباً من الكشف عن هاتف جالكسي 6S دعمت الشركة الكورية قسم تصميم الهواتف لديها بموهبة جديدة هي لي دون تاي كنائب لرئيس قطاع التصميم ورئيس لقسم تصميم الهواتف تحديداً .

السيد لي يملك سيرة ذاتيه ممتازة بداية من عمله مع جوني إيف كبير مصممين شركة آبل وصولاً إلى خبراته في شركة LG وتويوتا وتصميم مقاعد درجة رجال الاعمال في الطيران البريطاني .

على كل حال أستطيع أن أؤكد أن  الهدف من الخطوة هي ظهور هواتف سامسونج وبالتحديد هاتف السنة جالكسي S6 بشكل أنيق .

يذكر ان سامسونج قد افتتحت مركز لإدارة التصميم في الشركة عام 2001 ويضم أكثر من 1000 موظف ترفع تقاريهم مباشرة إلى الرئيس التنفيدي للشركة  يون بو كيون .

المصدر 

  • Ebn Palestine XM307

    وأخيراً قرفنا من الهواتف الكثيرة بتصميمات مكررة

تعليقات عبر الفيسبوك