عاصفة في أسهم بلاك بيري بعد شائعة الاستحواذ من سامسونج

Samsung_vs_Blackberry

ارتفعت أسهم شركة بلاك بيري الكندية بنسبة تصل إلى ثلاثين بالمئة قبل أن تنخفض بحدة مرة أخرى بعد ساعات التداول في البورصة، إثر التقارير بوجود محادثات بين بلاك بيري وسامسونج أملًا في أن تستحوذ الأخيرة عليها. جاء التقرير من رويترز وأشار إلى أنّ سامسونج تُجري مباحثات مع بلاك بيري لشراءها مُقابل 7.5 مليار دولار تقريبًا.

حسب تقرير رويترز فإنّ العرض الذي قدمته سامسونج يرفع من قيمة أسهم بلاك بيري إلى 13.35 – 15.49 دولار للسهم الواحد، أي بسعر يفوق سعر السهم الأصلي بنسبة 30 – 60 بالمئة تقريبًا. سامسونج لم تُعلّق على الصفقة، لكن بلاك بيري كانت سبّاقة لنفي هذا التقرير ونشرت تصريح رسمي من مسئوليها قالوا فيه أنّهم

لم يُشاركوا في مناقشات مع شركة سامسونج مع احترامهم لأي عرض محتمل لشراء بلاك بيري.

blackberry-stock

بعد نفي بلاك بيري لخبر الاستحواذ انخفضت أسهم الشركة بحوالي 15 بالمئة لتصل 10.78 دولار بعد ساعات التداول. الصراحة هذا النفي يتركنا في حيرة من أمرنا، إذا لم تكن هناك مباحثات من سامسونج حول شراء بلاك بيري، كيف يخرج هذا التقرير من رويترز مدعومًا بمصادر قريبة من الشركة؟ برأي الشخصي، أعتقد بوجود هذه المباحثات وربما نسمع عن استحواذ سامسونج على بلاك بيري قريبًا، خاصةً وأنّ الأخبار حول شراء محتمل من سامسونج لها وقت طويل مضى.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك