قوقل وأبل وغيرهما يصلون إلى اتفاق لتسوية قضايا التصيُّد غير المشروع

أبل

توصَّلت أربع شركات كبرى في عالم التقنية إلى اتفاقٍ جديد لإنهاءِ الدعاوى القضائية المتعلقة بالتصيُّدِ غير المشروع، والمرفوعة ضدهم مِنْ قِبَلِ الموظفين.

كانت البداية في عام 2011، عندما تم رفع دعوى قضائية ضد أبل، وقوقل، وإنتل، وأدوبي، بالتواطؤ لعدم تصيد موظفيهم مع بعضهم البعض، مما مَنَع الموظفين هناك للحصول على رواتب أعلى. وكان ذلك يدور من خلال مُراسلات البريد الإلكتروني بين ستيف جوبر من أبل، وإريك شميدت من قوقل، ورؤساء آخرين من الشركات المُنافسة.

وفي العام الماضي في كاليفورنيا، رفضت لوسي كوه – قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية – التسوية المُقتَرَحَة، وهي 324.5 مليون دولار؛ مُعلِّلة قرارها بأن المبلغ “أدنى من المعقول”.

هذه المرة، تم التوصُّل إلى تسوية جديدة مِنْ قِبَلِ الشركات المعنيَّة مع المُدَّعِين. لم يتم الكشف عن المبلغ حتى الآن، على الرغم أنه من المتوقع أن يكون 380 مليون دولار – على الأقل – وفقًا لقرار كوه السابق.

وقالت الشركات في التماسها من المحكمة إن الاتفاق الجديد سيتم تفصيله مِنْ قِبَلِ المُدَّعِين في الدعوى المقبل، والتي من المتوقع أن يتم مُراجعتها مِنْ قِبَلِ كوه للحصول على الموافقة النهائية.

المصدر: Reuters


تعليقات عبر الفيسبوك