قوقل تفتح خدمة “تسجيل النطاقات” للجميع في الولايات المتحدة

google-domains

أعلنت قوقل قبل ستة أشهر تقريبًا من الآن عن إطلاقها خدمة جديدة باسم Google Domains للبحث عن أسماء النطاقات للمواقع وتسجيلها عبر قوقل نفسها، في هذا الوقت كان الاشتراك في الخدمة باستخدام الدعوات فقط، ما يعني فقدان جانب كبير من المستخدمين إمكانية تجربة الخدمة. كان هذا قبل أن تُعلن قوقل اليوم عبر مدونتها الرسمية عن فتح الخدمة رسميًا لجميع المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية.

عبر خدمة قوقل لتسجيل النطاقات يُمكنك شراء النطاق الذي ترغب به مقابل 12 دولار تقريبًا سنويًا، وإمكانيات واسعة في البحث بامتدادات مختلفة مثل .compay، و.coffee، وغيرها من الخيارات التي تصل إلى 60 خيار. بالإضافة لاسم النطاق يُمكنك اختيار بعض المميزات الإضافية مثل حفظ بيانات النطاق من الظهور، وتحويل البريد الإلكتروني إلى بريد قوقل Gmail، ودعم حتى 100 نطاق فرعي، وغيرها.

الميزة الأفضل في خدمة تسجيل نطاقات قوقل هو إمكانية الربط بسهولة بين النطاق المدفوع ومدونتك المجانية على بلوقر، في السابق كان الأمر صعب على الكثيرين لإعادة توجيه النطاق إلى المدونة. وأيضًا قامت قوقل بعقد شراكات مع بعض شركات التصميم وإنشاء المواقع لتسهيل بناء موقعك الإلكتروني، شركات مثل Squarespace, Weebly, Wix.

google-domain-notify

حتى الآن لم تُعلن قوقل عن موعد إطلاق الخدمة عالميًا، لكن إذا حاولت تسجيل نطاق من خارج الولايات المتحدة سيتم تحويلك إلى صفحة أخرى لإدخال بيانات البريد كي تكون أول من يعرف عند توفر الخدمة في دولتك.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك