فيس بوك تكشف عن شبكتها الاجتماعية لقطاع الأعمال

fbwork_press_newsfeed

في نوفمبر الماضي تحدثنا لأول مرة عن أن فيس بوك تخطط لإطلاق شبكة اجتماعية تنافس فيها لينكدإن، اليوم أصبح هذا الكلام حقيقة حيث ستطلق فيس بوك بالفعل التطبيق الخاص بالشبكة ويدعى Work على متاجر التطبيقات للأندرويد والآيفون في وقت لاحق من اليوم وكذلك موقعاً على الويب.

حتى الآن سيتاح لعدد قليل جداً من الشركات الصغيرة الإنضمام إلى الشبكة الاجتماعية Facebook At Work لاستخدامها في العمل كأداة تواصل وانتاجية حيث أنها لاتزال في مرحلة تجريبية لإضافة المزيد من التطويرات والتحسينات عليها قبل أن تتاح للجميع.

أهم ما يميز الشبكة الاجتماعية الجديدة من فيس بوك للعمل أنها لا تعرض اعلانات، كما لن تقوم بجمع البيانات عن مستخدميها على عكس الشبكة الاجتماعية للتواصل المعروفة حالياً.

اعتمدت فيس بوك نفس تصميم شبكتها الاجتماعية المعتاد، حيث هناك قسم آخر الأخبار وملفات شخصية وكل شيء، وتشكل المجموعات قسم هام من عملية التواصل بين موظفي الشركة، حيث تأمل فيس بوك أن تصبح بديل للبريد الإلكتروني الداخلي.

ولدى كل مستخدم الخيار إما أن يستخدم نفس حسابه السابق في فيس بوك للإنضمام لشبكة فيس بوك للعمل. أو ينشئ حساب جديد يمكن ربطه مع حسابه الشخصي ليدخل معاً للحسابين في نفس الوقت.

وطالما أن الخدمة لن تجمع بيانات عن مستخدميها كما لن تعرض اعلانات وتقدم تطبيقها حالياً مجاناً، لا نعرف بعد كيف ستستفيد منها، سواء بجعل الخدمة مدفوعة مثلاً بإشتراكات أو تكون مجانية لجلب المستخدمين من خدمات اخرى منافسة مثل Yammer المملوكة لمايكروسوفت أو حتى Slack.

نقطة القوة في شبكة فيس بوك للأعمال أنها اعتمدت نفس الأفكار والتصميم المعتاد في شبكتها السابقة بالتالي ستكون مألوفة لك ولن تحتاج لبعض الوقت للتعود عليها، وهو أكثر ما يزعج المستخدمين عند اجبارهم للإنتقال للعمل عبر منصة جديدة لم يستخدموها من قبل.

اقرأ أيضاً: لينكدإن تطور خدمات جديدة لزيادة تواصل الموظفين ضمن الشركة

المصدر

image1 (1)

  • Sadek Zied

    ان ابحث عن صديق يوسني

  • محمود حجازى

    لبناء اى مشروع شاورنى خبره 20 عاما فى هذا المجال
    اساعدك فورا

تعليقات عبر الفيسبوك