سوني مُنفتحة نحو فكرة بيع قسم الجوالات

sony-xperia-miro

لا يخفى على أحد مُعاناة سوني الشديدة في سوق الهواتف الذكية في الآونة الأخيرة وتحديدًا خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، بالرغم من إنتاجها هواتف ذات تصميمات جيدة عالية الجودة بشكل عام، إلّا أنّ المنافسة بدأت تشتد عليها ولم تعد تحتمل أكثر من ذلك. في السابق كانت المنافسة تنحصر مع عدد محدود من الشركات مثل أبل وسامسونج واتش تي سي وبلاك بيري ونوكيا، لكن في الأعوام القليلة الماضية بدأت الشركات الصينية دخول لعبة الهواتف الذكية بقوة، سواء كانت هواتف عالية الجودة (ون بلس) أو هواتف منخفضة التكلفة ومعقولة المواصفات أيضًا (شيومي).

طبقًا لتقرير من رويترز فإنّ سوني تُرحب بالتعاون المشترك أو حتى بيع قسم الجوال بالكامل، ويأتي هذا التفكير من رئيس سوني كاز هيراي بسبب الخسائر التي تتحملها الشركة كل ربع مالي تمر به، وآخر توقعاتها في هذا الشأن خسارة 1.9 مليار دولار خلال الربع الأول من هذا العام.

بالطبع تصريحات رئيس سوني لا تعني أنّه يعرض قسم الجوالات للبيع، لكنّه يعني أنّ الشركة مُنفتحة للمباحثات مع أي طرف آخر للحديث حول قسم الجوالات. جدير بالذكر أنّ سوني باعت قسم الحواسيب المحمولة الشهير (فايو) في فبراير من العام الماضي، فهل تُكرر سوني الأمر مع قسم الجوالات؟ وفي هذه الحالة يا ترى من سيشتري جوالات سوني؟

  • ahmed

    اتعجب مايكروسوفت خسرت وخسرت وخسرت مع وندوز 8 واجهزته … اشترت قسم نوكيا للصناعات
    سوني تبيع قسم الجوالات ؟؟؟؟؟؟

تعليقات عبر الفيسبوك