الشركات الناشئة الرقمية في لبنان تتلقى دفعة إلى الأمام من شبكات التعارف والتمويل

Picture

أصبح متوفرًا الآن أكثر من 150 مليون دولار للاستثمار في الشركات اللبنانية الناشئة سريعة النمو في القطاعين الإبداعي والرقمي. يشهد لبنان بدفعٍ من التعميم 331 الصادر عن مصرف لبنان منذ عام حتى الآن تأسيس 6 مؤسسات جديدة تدعم وتموِّل رواد الأعمال، منها صناديق لتمويل المشاريع، وصناديق لتمويل الشركات الناشئة في مرحلتها الأولى، ومسرعات ومراكز تدريب.

وسينضم صناع القرار في هذه المؤسسات الجديدة إلى أهم المستثمرين والمسؤولين التنفيذيين والشركات الواعدة في المنطقة خلال النسخة السادسة من عرب نت بيروت، أكبر تجمع للقطاعين الرقمي والإبداعي.

يجمع عرب نت بيروت 2015 أكثر من 700 من الحضور، و80 من أهم المتحدثين من المنطقة والعالم ليتشاركوا مع الحضور وجهات النظر والآراء حول المجال الرقمي.

كذلك، ستتاح أمام المبتكرين ورواد الأعمال ومتخصصي التسويق فرصة فريدة للتعريف بما لديهم من خلال مسابقات عرب نت السنوية: ماراثون الأفكار- لأفكار الشركات الجديدة، وعرض الشركات الناشئة- للشركات الناشئة حديثة التأسيس وسريعة النمو، والمعركة الإبداعية- للمواهب الواعدة في التسويق الإلكتروني.

سيحصل الفائزون على جوائز مالية قدرها 10 آلاف دولار، وبرنامج مدفوع بالكامل للشركات الناشئة في سيليكون فالي مدته 3 أشهر. مجال تقديم الطلبات للمشاركة في المسابقة مفتوح حتى 12 شباط/فبراير، عبر www.arabnet.me.

علاوة على الجوائز، تتيح مسابقات عرب نت فرصًا هامة أمام رواد الأعمال. فحسب استطلاعات أجريت مع المشاركين السابقين، 38 في المئة من الواصلين إلى المراحل النهائية في مسابقة عرض الشركات الناشئة التقوا بمستثمرين، و69 في المئة منهم التقوا بزبائن جدد، و83 في المئة منهم توفرت لهم تغطية إعلامية خلال الملتقى.

أوجدت هذه الشركات أكثر من 250 فرصة عمل في المنطقة، وجمعت تمويلًا إجماليًا يزيد على 7 ملايين دولار.

بالإضافة إلى المسابقات، يتضمن ملتقى عرب نت بيروت 2015 فعالية Design+Code Day (17 آذار/مارس)، ويتضمن ورشات عمل لمساعدة المصممين والمبرمجين على تطوير تطبيقات أفضل للإنترنت والموبايل، بالإضافة إلى يومي المنتدى (18 و19 آذار/مارس)، الذي يغطي آخر التطورات في الأعمال الرقمية، والإعلام والإعلان الرقميين، والتكنولوجيا والموبايل، و ريادة الأعمال.

كما يتضمن الملتقى معرضًا مصاحبًا هو المعرض التكنولوجي، الذي يضم أكثر من 40 شركة وشركة ناشئة رائدة من مختلف أنحاء منطقة الشرق وشمال إفريقيا.

تعليقات عبر الفيسبوك