وزير الاتصالات المصري يدعو الشباب لترشيد استخدام الإنترنت

 وزير-الاتصالات-المصري-عاطف-حلمي

استمرارًا لسياسة الترشيد التي تدعو إليها الحكومة المصرية والتي بدأت بالترشيد في استهلاك المياه والكهرباء، دعا وزير الاتصالات المصري مؤخرًا لأغرب شيء يُمكن تخيله على الإطلاق، وهو ترشيد استخدام الإنترنت من قِبَل الشباب في مصر. ترشيد الاستهلاك يعني هناك التقليل من عمليات تحميل البيانات التي يقوم بها الشباب حيث أنّ البنية التحتية لقطاع الاتصالات في مصر لم تتطور كفاية لمواجهة هذا الكم من أحمال البيانات.

وألقى الوزير المصري باللوم على السنين الأربعة الماضية – بعد ثورة 25 يناير – حيث لم تحدث أي تطويرات فعليه على البنية التحتية للإنترنت في مصر، حيث مازالت الدولة تستخدم الأسلاك النحاسية في توصيل الإنترنت للمنازل على الرغم من تحوُّل أغلب دول العالم إلى تقنية الألياف الضوئية ( الفايبر).

te-data-kafr

من جانبه قال وزير الاتصالات المصري عاطف حلمي “لدينا 48 مليون مستخدم للإنترنت بخلاف مستخدمى الوصلات غير الشرعية، مقابل 19 مليون مستخدم فى 2010” وردًا عليه أشار الخبير السابق بالاتحاد الدولي للاتصالات الدكتور أحمد الحفناوي إلى أنّ المشكلة في شركة المصرية للاتصالات التي تحتكر خدمات التليفون الأرضي و70 بالمئة من خدمات الإنترنت في مصر، واستطاعت جني 7 مليارات جنيه مصري خلال 10 سنوات بدون تطوير حقيقي للبنية التحتية لها.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تتصاعد فيه المطالبات عبر نُشطاء الشبكات الاجتماعية لتحسين خدمة الإنترنت وتقديم سُرعات أفضل بأسعار أقل من الموجودة حاليًا حيث يصل سعر السرعة 512 كيلو بت إلى ما يعادل 13 دولار، في حين أنّه بالسعر نفسه في أكثر من دولة حول العالم تحصل على سرعة إنترنت 20 ميجا بت، ناهيك عن الدعم الفني السيئ.

هذا وقد دشّن النُشطاء صفحة على فيسبوك باسم “ثورة الإنترنت – Internet Revolution Egypt” كأحد وسائل الاعتراض على الخدمة في مصر.

المصدر

  • شخص

    20 ميقا وبـ 13$

    اذا اردت ان تطاع فاطلب المستطاع

  • max

    حكومة العرص ختجبلنا شلل واحنا لسة صغيرين

  • Chris Palestine

    ما المقصود بالمقال بكلمة ” الوصلات غير الشرعية ” ؟

    • Mohammed Saleh

      شخص يشترك فى سرعه عالية نسبيا فى مصر مثل 2 ميجا او 4 ميجا ثم يوزع السرعة على جيرانة و شارعه والشوراع الجانبيه مقابل مادى صغير نسبيا 😀

      • Chris Palestine

        شكراً 🙂

      • احمد

        انا اعرف واحد عندنا كان موزع خط 512 على 10 و كانوا الناس مبسوطين و بيغنوا النت زى الفول للى بيقعد من الفجر لحد 6 الصبح

      • Ahmad Afef

        كلمه “صغير نسبيا” هي حرام في هذا المساق. انا لست من مصر ولكن اعلم ان السعر خرافي حتى بالنسبه لي. الحكومه تستغل الشعب بشكل لا يصدق والشعب يستغل الشعب بشكل لا يصدق للأسف. فالذي يوزع خط بسرعه 4 ميجا على الشارع يجني منهم مقابل خط بسرعه 100 ميجا في نهايه الشهر.

      • كلمة

        كلمة “في هذا المساق” مش عارف ارد عليها صراحة
        بس عجبني اسلوبك وبخصوص الانترنت مصر بتعيش في نقص معلوماتي رهيب من كل النواحي الاتصالات في مصر تكسف صراحة
        مثال : انا كل الي اعرفهم في مصر معاهم 3 خطوط موبايل من كل شركة خط ليه مش كتر فلوس لكن لكل منطقة ارسال خاص وشركة افضل من شركة في التغطية
        مأساة أرجوا من الله العلي القدير ان يرفع عن مصر ما هي فيه من كل النواحي
        لكم مني تحياتي

      • Mohammed Saleh

        هى دايرة وبتدور .

        الشخص اللى بيشترك فى وصلة غير شرعية تمنها أقل من أقل اشتراك فى وصلة شرعية ب 3 مرات. بالبنسبة لية هو بيوفر ثمن الاشتراك.

        الشخص اللى بيوزع وصلات وبيتربح من وراها ده غالباً عامل بيزنس لا يقل عن اى شركة فى مصر فى ناس بتجيب أكترمن 4 خطوط وتدمجها و توزع السرعه عن طريق سيرفرات زى مايكروتك. وده نفس اللى بتعمله الشركات المحتكرة (معاها مساحة محدودة ومع ذلك بتوزع أكتر من المساحة اللى معاها)

  • احمد

    رشد كله علشان خاطر مصر بس احب اقول للوزير (ترشيد دة تبقى ا*ك)

    • Ahmad Afef

      كلمه “امك” ليست كلمه نابيه. تستطيع ان تكتبها من دون مشاكل وبشكلها العادي بدون تشفير.

  • ِAhmad Afef

    في الأراضي الفلسطينيه المحتله، أقل سرعه متوفره للطلب هي 15 ميجا على شبكات الألياف الضوئية NGN.
    اما السعر، تقريبا 10 دولار في الشهر لمزود خط النفاذ و 20 دولار لمزود خدمه الانترنت. انا لدي اشتراك 20 ميجا VDSL بسعر لا يزيد عن 50 دولار شهري وخدمات الدعم الفني مجانا والراوتر مجانا ويحق لي تبديله في اي وقت اشاء وتصليح مشاكل الخط مجانا و تركيب الخط مجانا. يجب على الدول العربيه التخفيف على الشعب بدل من سرقته في اي فرصه سانحه خصوصا وان الشعب لا يحق له ان يتنفس في معظم الدول.

  • محمد

    اعتقد انه حان الوقت لكى تكون هناك داتا سنتر حقيقية بمصر المشروع دة لو اتعمل هايوفر الكثير والكثير واعتقد انة سوف يمثل دخل لمصر تقريبا مثل قناه السويس

تعليقات عبر الفيسبوك