كوريا الشمالية تجبر شركة على إلغاء لعبة ساخرة من زعيمها

gloriousleader-640x439

خلال الأسبوعين الأخيرين من العام الماضي ضجت وسائل الإعلام بحادثة اختراق سوني بيكتشرز على خلفية انتاج فيلم The Interview الذي يسخر من الزعيم الكوري الشمالي. لكن وبنفس التوقيت حصل اختراق آخر لشركة كانت تطور لعبة تتعلق بالزعيم أيضاً ما أدى إلى إيقافها.

وفي السابع عشر من ديسمبر الماضي أطلقت شركة Monkey Horse المطورة للألعاب حملة تمويل جماعي على موقع Kickstarter لجمع مبلغ 55 ألف دولار لتمويل اللعبة.

وبعد عيد الميلاد مباشرة تعرض موقع الشركة المطورة وأجهزة الحواسيب المسؤولة عن تطوير اللعبة لعملية اختراق أدت إلى إيقاف المشروع بالكامل. وحينها قالت الشركة أنها تعتقد أن بعض الهواة المخربين وراء الاختراق ولا علاقة لمجموعة GOP التي اخترقت سوني بيكتشرز أو أي أحد مرتبط بكوريا الشمالية بإختراقها.

وأوضحت الشركة أن القراصنة قاموا بتدمير البيانات المتعلقة باللعبة التي كانت ستسمى Glorious Leader أي الزعيم المجيد وأسوء من ذلك فإن تم اخراج المطورين من حساباتهم ومواقعهم ولم يتمكنوا من الدخول إليها مجدداً.

ويبدو أن الشركة فشلت أيضاً في جمع المبلغ اللازم لتمويل اللعبة وتطويرها حيث حققت على 17 ألف دولار من أصل 55 ألف دولار حتى السابع من يناير الجاري. واعترفت الشركة أن الاختراق وضعف التمويل أدى لإلغاء مشروع اللعبة.

المصدر

  • سامسونج

    خلي يسخروا من اوباما…. اوباما ما عنده مانع انه احد يتمسخر عليه…. بحجة حرية التعبير

  • سامسونج

    وخلي نشوف اذا كان صادق بهذا الادعاء…. نشوف كيف ردة فعله اذا احد اتمسخر عليه

تعليقات عبر الفيسبوك