رئيس الوزراء البريطاني يطالب بحظر الواتساب

NATO Summit Lisbon 2010 - Day 2

على خلفية الاحداث الأخيرة في فرنسا أو مايعرف بحادثة شارلي ايبدو طالب رئيس الوزراء في المملكة المتحدة ديفيد كاميرون الحكومه بحظر كافة تطبيقات التواصل المشفرة ويشمل ذلك تطبيق الواتساب وسناب شات و غيرها من التطبيقات التي تستخدم نظام التشفير ولاتسمح للحكومات بالإطلاع على الرسائل إلا بأمر قضائي .

يعتقد السيد كاميرون أن أي تطبيق مشفر لايمكن لأجهزة الأمن الداخلية في المملكة المتحدة الاطلاع على محتواه على الأقل في حالات الطوارئ يجب أن يحظر للحفاظ على الأمن القومي في البلاد حيث يستخدم المجرمين مثل هذه التطبيقات للتخطيط لعمليات إرهابيه كما حدث في فرنسا مؤخراً .

وأكد كاميرون خلال تصاريح للصحافة ضمن حملته الانتخابيه أن حجب هذه التطبيقات سيكون جزءاً هاماً من خططه الأمنية القادمة وهذا يعني أنا فوز ديفيد كاميرون بالانتخابات في مايو المقبل ربما سيكون بداية لعصر جديد من الرقابة على تطبيقات التواصل في المملكة المتحدة .

المصدر

  • سامر

    أوافقه الرأي إن ترافق الأمر مع تحذير صارم وعقاب شديد القسوة لمن يجرؤ من المراقبين على كشف تفاصيل عن الحياة الخاصة لمن يراقبونهم. فالأوضاع الأمنية تزداد سوءاً في العالم ولا بد من اتّباع أية إجراءات تكفل صون حياة الناس.

  • Ahmed Badawy

    للأسف اصبحنا في زمن للاختيار بين الحرية مع انعدام الامان او الامان مع انعدام الحرية

  • ahmed

    يوجدالكثيروالكثير من وسائل الاتصال المشفر كيف يمكن ان يقوم بحظرها جميعا

  • Ahmad

    غير البريطانيين يحظروه من الدوله اذا نفذ القانون.

تعليقات عبر الفيسبوك