60 مليون مشترك في خدمة Spotify

15-million-thank-yous

خدمة Spotify تنمو بشكل كبير، ليس على صعيد المستخدمين النشطين بل حتى مستخدمي الباقة المدفوعة أيضاً. في شهر مايو من العام الماضي أعلنت الشركة عن بلوغها 40 مليون مستخدم منهم 10 مليون مستخدم مدفوع. واليوم وصل عدد المستخدمين النشطين إلى 60 مليون مستخدم منهم 15 مليون مستخدم مدفوع.

وكانت آخر الأرقام التي كشفت عنها Spotify في نوفمبر الماضي حيث كان لديها 12.5 مليون مشترك مدفوع بعد المشاكل التي حصلت مابين الخدمة والمغنية Taylor Swift التي سحبت كافة ألبوماتها نظراً للعائدات المالية الضعيفة.

ومن بين مختلف خدمات الإشتراك وسماع الموسيقا بدون حدود تعد Spotify الأكثر نمواً والأسرع مقارنة بخدمات كبرى مثل Rdio وحتى بيتس التي استحوذت عليها آبل.

لكن الطريق أمام Spotify ليس مفروشاً بالورود دائماً، حيث تواصل الخدمة بالتفاوض مع المغنين والفرق الموسيقية للحصول على حقوق استخدام أغانيهم وألبوماتهم لديها مقابل دفع مبالغ معينة. وكانت قد أوضحت في نوفمبر أنها دفعت أكثر من ملياري دولار منها مليار دولار ما بين 2008 تاريخ تأسيس الشركة والعام الماضي، و مليار آخر خلال العامين الماضي والسابق للمغنين.

الجدير بالذكر أن Spotify كان لديها فقط مليون مشترك بالخدمة المدفوعة في 2011 وارتفع إلى 6 ملايين مشترك مدفوع في 2013 ووصل إلى 10 مليون في 2014 واليوم هناك 15 مليون مشترك مدفوع.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك