تنظيم الدولة الاسلامية يتبنى اختراق حساب تابع للجيش الأمريكي على تويتر

cyber-califat_5186399

تعرض حساب القيادة المركزية في الجيش الأمريكي على تويتر لعملية اختراق أدت إلى إيقافه بعد ما استخدم لنشر بيانات عن الجنود الأمريكيين حيث تبنى الاختراق مجموعة تقول أنها تمثل مايعرف بـ تنظيم الدولة الاسلامية.

ونشر المخترقون رسالة يقولون فيها أن هذه العملية جاءت بعد أن قامت الولايات المتحدة الأمريكية وأقمارها الاصطناعية بقتل أخوانهم في سوريا والعراق وافغانستان، فقد تمكنوا من اختراق شبكاتهم والأجهزة الشخصية ويعرفون كل شيء عنهم.

ووضع المخترقون أربعة روابط تشير لمجموعة من الملفات والبيانات التي تمكنوا من الحصول عليها وتحوي عمليات بحث عن الصين وكوريا الشمالية يبدو أن الجيش الأمريكي كان يقوم بها وتتضمن عمليات بحث عن الطرق الرئيسية ومحطات الطاقة وسجلات الأسماء وأرقام الهواتف لمجموعة من الموظفين.

كما تم اختراق قناة القيادة المركزية للجيش الأمريكي على يوتيوب ونشرت عدة مقاطع فيديو تتعلق بالتنظيم وتظهره مقاتليه، كما كانت من بين التغريدات التي نشرت على الحساب بعد اختراقه تغريدة موجهة للجنود الأمريكيين تحثهم على الإنتباه لأن التنظيم قادم إليهم.

ويأتي هذا الاختراق في توقيت حرج للغاية حيث ينوي الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن يتحدث عن خططه الجديدة للأمن والحماية عبر الإنترنت الذي يهدف لطمأنة الأمريكين بأنه وعلى الرغم من حالات الاختراق الكبيرة – مثل سوني بيكتشرز – إلا أن البيانات الشخصية على الأنترنت آمنة.

المصدر

  • hu

    اللهم اهلك اصحاب اللحي المقمله بإسم الإسلام

    • قل الحق ولو على نفسك

      اتق الله ولا تعمم على جميع أصحاب اللحى

تعليقات عبر الفيسبوك