سامسونج قد تُطلق هواتف ويندوز فون هذا العام

samsung-focus-windowsphone

منذ إطلاق نظام تشغيل ويندوز فون في 2010 حاولت سامسونج إطلاق بعض هواتفها الذكية لتعمل بالنظام، وبالرغم من عدم تحقيقها نجاح حقيقي مع النظام إلّا أنّ الشركة تنظر في إمكانية الاعتماد على النظام مرة أخرى في 2015 طبقًا لجريدة كوريا تايمز.

المشكلة التي تقف عائقًا أمام سامسونج حاليًا هو القضية التي تجري بينها وبين مايكروسوفت – المطورة للنظام – في المحاكم بخصوص المبالغ التي تدفعها سامسونج للشركة الأمريكية عن كل هاتف يعمل بنظام أندرويد، بسبب البراءات التي تمتلكها مايكروسوفت، وكانت سامسونج توقفت عن دفع هذه المبالغ بعد استحواذ مايكروسوفت على نوكيا، حيث تراه الشركة الكورية أحد أنواع الاحتكار.

إن استطاعت الشركتان التوصل إلى حل في هذه القضية من المتوقع أن نرى هواتف سامسونج بنظام تشغيل ويندوز فون 8.1 مع حلول الربع المالي الثالث من العام الحالي، حيث ترى سامسونج نظام ويندوز فون كفرصة جديدة لتقليل اعتمادها على نظام أندرويد من قوقل، بالإضافة إلى تايزن الذي تُطوره الشركة داخليًا.

في رأي سيكون من مصلحة مايكروسوفت أن تعتمد سامسونج على نظام ويندوز فون، فحتى الآن لم تُحقق مايكروسوفت ما تتمناه من إطلاق النظام ويأتي الرقم الأكبر من المبيعات من هواتف لوميا التي أصبحت تحمل العلامة التُجارية لمايكروسوفت بعد إتمام استحواذها على نوكيا.

المصدر