تويتر أداة تنبؤ بتقييم المستخدمين للمسلسلات قبل عرضها

twitter_tv

العلاقة بين تويتر وتغريداته ومايعرض على أجهزة التلفاز كانت مثار بحث واهتمام طويل حتى من تويتر نفسها، بخاصة عند كأس العالم حيث كان يتفاعل مشاهدي المباريات مع أهم أحداثها على تويتر ويرسلون تغريدات تعبر عن مشاعرهم سواء بتسجيل الأهداف أو حتى طرد لاعب.

والآن في بحث جديد قامت به Nielsen أظهر أن المسلسلات التي تنال عدد أكبر من النشاط على تويتر حولها قبل بدء عرضها لأول مرة، تحصل في النهاية على تقييم أفضل من قبل المتابعين.

وبالتالي من خلال إجراء مسح للتغريدات ومايذكر فيها من أسماء مسلسلات يمكن التنبؤ بدرجة ثقة ودقة عالية للغاية بأفضل المسلسلات وهو ماحصل بالفعل الخريف الماضي حيث استطاعت Nielsen معرفة نصف قائمة أفضل عشر مسلسلات.

وقامت Nielsen بتحليل 42 مسلسل عرض خلال الفترة الواقعة مابين اغسطس و نوفمبر الماضي على المشاهدين الذين تتراوح أعمارهم مابين 18-34 سنة. وخلصت إلى نتيجة أن المسلسلات التي حصلت على ذكر أكبر على تويتر كان لها عدد مشاهدين أكبر في العرض الأول.

يذكر أن Nielsen قامت بدراسة تحليلية أيضاً في عام 2013 وقامت بتحليل التقييم اللحظي والتغريدات عن 221 مسلسل وفيلم، ولاحظت أن حجم التغريدات كان له تأثير مباشر في زيادة مستوى تقييم المشاهدين للمسلسلات.

أما كيف يمكن الإستفادة من نتيجة بحث Nielsen هذا؟ يمكن هنا للمعلنين على التلفزيون استخدام بيانات وتغريدات تويتر كأداة تنبؤ لمعرفة أي المسلسلات ستحصل على تقييم ومتابعة أفضل بالتالي التركيز عليها في اعلاناتهم. أو يمكن بالحالة المعاكسة معرفة أقل المسلسلات تقييماً ومتابعة وبالتالي تقليل من اعلاناتهم فيها كما يمكن للقائمين على التلفاز والمسلسلات أن يتأكدو من التفاعل الاجتماعي الأكبر على تويتر حول ما سيعرضوه ليحصلوا على تقييم أفضل لاحقاً.

المصدر

nielse-tv-chart

تعليقات عبر الفيسبوك