4 تطبيقات رائعة لمن يُعاني مِنَ النسيان

النسيان

4 تطبيقات رائعة لمن يُعاني مِنَ النسيان

جميعنا على يقين بوجود تلك اللحظات الهامة ومصيريَّة في حياتنا، والتي ربما بسبب النسيان وخيانة الذاكرة نتعرض فيها لمواقف تحرجنا، سواء أمام مدير العمل، أو مع الأبناء، أو حتى مع أنفسنا، هناك تطبيقات تساعدنا في كل شيء تقريبًا. ومنها من يخدمنا في الوصول السريع إلى المعلومات أو البيانات التي قد تذهب عن رؤوسنا.

ونتيجة لذلك، أعددنا قائمة مع عدة تطبيقات يمكنها أن تساعد ذاكرتنا كثيرًا. إليكم أربعة تطبيقات متوفرة للتحميل على منصتيّ iOS وأندرويد – والآن، كل ما عليكم هو اختيار الأداة المُفَضّلة والمُناسِبَة لكم. تمتَّعُوا بأوقاتكم!

النسيان

1. عالج النسيان مع إيفرنوت Evernote

إيفرنوت هو أحد أكثر التطبيقات شهرة في مكافحة النسيان وعلاجه – خاصة لمن تعتمد وظيفته ومهامه على الإنترنت بكثرة -. يمكنكم إنشاء وتحرير الملاحظات بكل ما ينبغي القيام به دون أي مشاكل تُذْكَر، بما في ذلك تبويب الملاحظات في مجموعاتٍ مختلفة. هناك أيضًا إمكانية تحديد الخصوصية في تلك المجموعات، وحماية البيانات الحساسة عن أعْيُنِ الْمُتَطَفِّلين. واحدة من النقاط الأكثر جاذبية هو أنه يُمْكِنَكُم مُزامنة الملاحظات والبيانات بين الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر.

2. DataVault .. علاج النسيان المتعلّق بكلمات السرّ

واحدة من مشاكل استخدام خدمات الإنترنت أننا في كثيرٍ من الأحيان مسألة تخزين وتذكُّر كل كلمات السر الخاصة بحساباتكم – وبالطبع في غنى عن القول إن استخدام كلمة السر نفسها على جميع الخدمات والمواقع ليست هي الحلّ؛ لأنها تُيَسّر على المخترقين مهامهم. DataVault هو تطبيق مدفوع يقوم بتخزين وحفظ جميع كلمات السر في وقتٍ واحد وبصورةٍ آمنة، ويساعدكم في تذكُّرِ كلمات السر دون اختلاط الأمر عليكم عند تسجيل الدخول.

3. أهداف اليوم وغدًا مع Do It – Tomorrow

إذا كان منكم من لديه يكتب أهدافًا قصيرة الأجل، بحيث عليه إنجازها خلال 24 ساعة، فإن تطبيق Do It – Tomorrow سيساعدكم كثيرًا. إنه يسمح لكم بتحديد التزاماتٍ مُعَيَّنَة في قائمة لتحقيقها في الـ 24 ساعة القادمة. إن لم تستطيعوا تحقيق أي منهم بسبب النسيان أو لأي عُذْر آخر، لا بأس، القائمة مفتوحة، ويمكنكم المماطلة ونقل الالتزام إلى يومٍ مقبلٍ جديد.

4. Wunderlist .. لالتزامات طويلة المدى

Wunderlist هو تطبيق آخر لمن يحتاج إنشاء قوائم لتحديد أهدافه. وعلى عكس التطبيق السابق، هذه الأداة تسمح لكم بتحديد تواريخ مختلفة لتحقيق وإنجاز المهام، وإرسال التنبيهات إلى جهازكم المحمول عند اقتراب نهاية الموعد المُحَدَّد لضمان عدم النسيان. لديكم الفُرْصَة أيضًا لمُشاركةِ هذه القوائم مع عائلتكم وأصدقائكم عند الضرورة.

– لمزيدٍ من مقالات ريادة الأعمال والحصول على أفكار مشاريع صغيرة ناجحة لإنشاء مشروع ناجح – يمكنكم الحصول عليها عبر موقع ريادة.

المصدر: ريادة


  • شكراً لك.. من تجربتي الشخصية استخدم Todoist بشكل يومي وجمع رقم 1,3,4 من التطبيقات المقترحة ومتواجد على جميع المنصات ماك، ويندوز iOS واندرويد وأكثر..
    فعلاً النسيان شيء عجيب هذه الأيام..

  • TXS XST

    لماذا لا يتم طرح تطبيقات للويندوز فون ايضاً!

  • Abdul

    Wunderlist ينفع للمقاضي لأنه بإمكانك مشاركة اللستة مع الزوجة

  • Hasan Aleadani

    لا تنس google keep فبامكانه تذكيرك على حسب الوقت و المكان

  • Guest

    عفـوا ،، يوجد لدى تساؤل مهم و ملح جدا، و يجب الأجابة عليه اذا تكرمت ،، و هـو ::
    ما علاقة أستخدام هذه التطبيقات و أرتباطها بكونك رائد أعمال ((( مسـلم ))) …!!!
    و هل غير المسلم، ليس لديه يقين بوجود لحظات و أوقات هامه و مصيريه فى حياته قد تتعرض للنسيان.
    أعتقد أن كلامك المبهم و الغير مفهوم ،، ليس فى محله، بل لم يكن له أى داعى لقوله على الأطلاق …!!!!

  • Ahmed Q

    و لماذا استخدم تطبيق DataVault المدفوع ، بالرغم من انه يمكن استخدام النسخة المجانية من تطبيق LastPass أو أحد البرامج المجانية مثل KeePass أو 1Password أو Safe in cloud

  • Abdullah Robben

    أنا اعاني كثيرآ من النسيان و لكن منذ ان وجدت تطبيق wunderlist و انا مرتاح جدآ بفضله

  • Hilal Almujaini

    من ناحية حفظ كلمات السر ف آقترح وبكل قوه Dashlane فهو الافضل على الاطلاق واستخدمه صارلي سنه تقريبا ومرتاح جدا معه لانه ف كل مكان تقدر توصل لكلماتك السريه وبكل سهوله.. موبايل والا متصفح والا جهاز كمبيوتر وبدون اتصال بالنت!!

تعليقات عبر الفيسبوك