مايكروسوفت تخطط لإدراج ميزة التحبير الإلكتروني في متصفح سبارتان

مايكروسوفت

منذ أسبوعين، سمعنا أن مايكروسوفت تعمل على متصفح جديد لنظام تشغيل ويندوز 10. وفي حين شاهدنا بعض الصور المسربة له من قبل، ظهرت اليوم تفاصيل جديدة عن متصفح سبارتان ويندوز 10.

نقلًا عن المصادر، تخطط مايكروسوفت في دمج ميزة التحبير داخل المتصفح الجديد، الميزة التي ستسمح للمستخدمين باستخدام القلم ومن ثم مشاركة الملاحظات والشروحات. كما سيتم تزويد هذه الميزة بخدمة ون درايف السحابية، حتى يتم مشاركة هذه الملاحظات على جميع الأجهزة التي تستخدم ون درايف.

ويقال إن المساعد الصوتي كورتانا – والذي سيتم دمجه في ويندوز 10 – سيلعب دورًا هامًا في سبارتان. سيتم استخدام كورتانا لمعرفة بيانات حول حجوزات الفنادق ورحلات الطيران، فضلًا عن إمكانية البحث الصوتي.

تؤكد المصادر أن مايكروسوفت تعمل حاليًا على تطوير سبارتان لتوحيد استخدامه عبر مختلف الأجهزة، مثل أجهزة الكمبيوتر، والأجهزة اللوحية. وهذا يعني أن الشركة ستسمح بعمل تحديثات خاصة للمتصفح، دون الحاجة إلى إطلاق تحديثات لنظام التشغيل ككل فقط لهذا الغرض.

لم تُعَلّق مايكروسوفت بعد حول تلك التسريبات عن إطلاق سبارتان على المنصات الأخرى، كما لا ترغب الشركة في مشاركة أي تفاصيل حول المتصفح الجديد في الوقت الراهن. ومن المقرر الكشف عن إصدار المستهلكين من ويندوز 10 في الفترة 10-21 يناير، تابعوا معنا أحدث أخبار المتصفح سبارتان.

المصدر: The Verge


تعليقات عبر الفيسبوك