قوقل تخطط لدخول صناعة تأمين السيارات أيضاً

PF-google-car-insu_2334619b
واحدة من بين خدمات قوقل الكثيرة مساعدة المستخدمين في أوربا بشراء بوالص التأمين وذلك منذ 2012 وتحديداً في تأمين السيارات والسفر والرهن العقاري، لكن ظهرت مؤخراً أدلة جديدة تؤكد أن قوقل تنوي بدء بيع بوالص التأمين في الولايات المتحدة أيضاً.

وبحسب تقرير جديد نشرته صحيفة وول ستريت جورنال عن المحلل Ellen Carney من شركة Forrester الذي اطلع على شركة Google Compare وهي شركة توزيع بوالص تأمين السيارات ويبدو أنها تخطط لبدء أعمالها في أمريكا هذا العام.

وبحسب المحلل فإن هناك شركة جديدة تابعة لقوقل تدعى Google Compare لخدمات تأمين السيارات قد حصلت على التراخيص اللازمة لبيع بوالص التأمين في 26 ولاية أمريكية وأيضاً يمكنها بيع البوالص بالنيابة عن ستة شركات تأمين كبرى وحتى بالنيابة عن وسيط التأمين Cardhound ما قد يدفعها لاحقاً للإستحواذ عليها حتى.

ويميل المستخدمين في أوربا أكثر لإستخدام خدمات مقارنة أسعار بوالص التأمين عبر الانترنت – وهو ماتقدمه قوقل – أكثر منهم في أمريكا، وتطلب القوانين الأمريكية من أي موقع يريد عرض أسعار بوالص التأمين لنفس التغطية ومقارنتها ببعضها الصادرة من مختلف الشركات الأخرى أن يكون حاصل على ترخيص ببيع التأمين للمستخدمين، وهنا تريد قوقل أن تضع لنفسها موضع قدم من خلال استخدام تقنياتها في البحث وتنظيم المعلومات ومقارنتها في الزمن الفعلي.

حتى الآن لم تؤكد قوقل هذه الأخبار وأفادت متحدثة بإسم الشركة أنها لاتعلق على التكهنات، ويبقى علينا أن ننتظر من قوقل أن تدخل في هذا السوق الجديد لتوفر لمستخدمي محرك البحث لديها وسيلة جديدة للحصول على بوليصة التأمين الأفضل لهم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك