CES 2015: إل جي تستعرض شاشة مُنحنية من الجانبين

شاشة-إل_جي-منحنية-الجانبين-19

الكثير من العاملين في التقنية والمُتابعين لأخبارها يعرفون تمام المعرفة وجود منافسة شرسة جدًا بين كلًا من سامسونج وإل جي، بالرغم من كون الشركتين من بلد واحد إلّا أنّ المنافسة بينهما لا تتوقف ولن تتوقف يومًا. فعندما تخرج إحداهما بمنتج أو تقنية جديدة لا تفتأ الأخرى حتى تخرج بمنتج منافس أو تقنية أفضل، وفي النهاية نحن لسنا متضررين من ذلك فالمنافسة تصُّب في صالح المستهلك.

بعد أن جذبت سامسونج أنظار العالم أجمع عندما قدّمت هاتف جالكسي نوت إيدج بشاشة منحنية من أحد الجانبين، لم ينم المسئولين في إل جي حتى قاموا بصُنع شاشة منحنية من الجانبين… ليس جانب واحد يا رجل بل الإثنان! حيث قامت الشركة باستعراض الشاشة الجديدة أثناء مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية المُقام في لاس فيغاس.

تأتي شاشة إل جي المُنحنية من الجانبين بمقاس 6″ بوصة OLED، وبالرغم من كونها تقنية جديدة إلّا أنّها ستشكل صعوبات للمستخدم في التعامل مع الهاتف، فشاشة بهذا الحجم يُمكن النقر بالخطأ على جانبيها كثيرًا، والأمر الآخر السيء أو المُحبط في رأي هو دقة الشاشة التي ستبلغ 1280×720 بكسل، إذا كنت من محبي الشاشات عالية الدقة انسى مفهوم QHD مع هذه الشاشة.

حتى الآن لم تخرج إل جي بخريطة الإنتاج الخاصة بشاشتها المنحنية من الجانبين وهذا أمر محزن، فهذا معناه أنّ إل جي لم تبدأ بالتخطيط لإنتاج هاتف ذكي يعمل بهذه الشاشة حتى الآن، لذا توقعاتي أنّ هاتف بهذه الشاشة لن يأتي قبل الربع الأخير من العام الحالي.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك