مدير تويتر باع أكثر من 25 مليون دولار من حصته في الشركة

wall-street-twitter-ipo

من المؤشرات السلبية عن أداء الشركات هي أن يقوم المدير التنفيذي ببيع حصته من أسهم الشركة بعد رفع قيود التداول عنها، وهو ما يفعله Dick Costolo مدير تويتر حيث باع حتى الآن ما قيمته 25 مليون دولار من أسهمه في الشركة.

وفي بداية هذا العام باع Costolo حوالي 140352 سهم قيمتها 5.1 مليون دولار، وخلال نوفمبر وديسمبر الماضيين باع أكثر من نصف مليون سهم بما فيها أسهم تعود ملكيتها لعائلته أيضاً ما يجعل إجمالي قيمة الأسهم المباعة تفوق 25 مليون  دولار منذ نوفمبر.

وبعد كل ما باعه Costolo من أسهم تويتر فإنه لايزال يملك أكثر من 810 ألف سهم وإن أضفتها إلى قيمة خيارات الأسهم التي يملكها أيضاً وغير منفذة يصل العدد الإجمالي إلى 9 ملايين سهم.

ويواجه Costolo موقفاً صعباً بعد الأداء السيء للشركة خاصة مع ضعف جذبها للمستخدمين النشطين الجدد ما دفع العديد من المستثمرين بمطالبته بالإستقالة من منصبه.

ومن جهتها أوضحت تويتر أن مديرها التنفيذي باع الأسهم بموجب خطة تقدم بها منذ الصيف ومع كل ما باعه يكون قد تخلى عن 10% من إجمالي ملكيته في تويتر.

يذكر أن سهم تويتر أقفل متراجعاً 3.8% عند سعر 37.28 دولار امس الأربعاء بعد أن ارتفع 7% إثر شائعات بأن تويتر قد تشتري أعمال ياهوو المتعلقة بالإعلام.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك