توقعات سامسونج للربع الرابع 2014: انخفاض الأرباح بنسبة 37%

سامسونج

نشرت سامسونج أمس توقعاتها لأرباح الربع الرابع من عام 2014. ذكرت فيها الشركة أنها تتوقع انخفاض – من جديد – في أرباح التشغيل والمبيعات.

وأشارت تقديرات سامسونج أن أرباحها التشغيلية للربع الرابع لعام 2014 ستبلغ 5.2 تريليون وون – 4.5 مليار دولار. وهذا الانخفاض ما يقرب من 37% مقارنة مع 8.3 مليار دولار في الربع الرابع من 2013.

كما تتوقع سامسونج أن مبيعات الربع الرابع من عام 2014 ستبلغ حوالي 52 تريليون وون – 47.3 مليار دولار -. وهذا الانخفاض ما يقرب من 12% منذ بداية العام المنصرم.

وفي حين وجود انخفاضًا بالمقارنة مع العام الماضي، فإن كلا من الأرباح التشغيلية وأرقام المبيعات زادت عن الربع الثالث لعام 2014، ومن المحتمل أن يكون السبب في ذلك هو موسم العطلات. وذكرت سامسونج أنه في الربع الثالث كانت الأرباح والمبيعات على التوالي هي 4.06 تريليون وون و47.45 تريليون وون.

أكبر عامل في صراعات سامسونج الأخيرة هو تباطؤ نموها في قطاع الهاتف الذكي. وقد شهدت حصة الشركة في سوق الهواتف الذكية انخفاضًا مستمرًّا خاصة في الآونة الأخيرة، ويعود جزء كبير من ذلك إلى شركتي شيومي وأبل. وتهدف سامسونج في 2015 أن تقدّم تشكيلة مختلفة من الهواتف الذكية، كما هو معروف عنها بإغراق السوق مع مجموعة متنوعة من الهواتف الذكية المختلفة – قليلًا – عن بعضها البعض؛ في مُحاولةٍ منها لزيادة المبيعات.

ومن المتوقع أن تطلق سامسونج تقرير أرباحها النهائي في وقتٍ لاحق من هذا الشهر.

المصدر: Re/code


تعليقات عبر الفيسبوك