تقديرات: مبيعات الآيفون تحقق رقم قياسي جديد في تاريخ الشركة

iPhone-62

تقرير جديد يؤكد نجاح مبيعات الآيفون 6، حيث أفادت شركة UBS الاستثمارية أن آبل باعت خلال الشهور الثلاثة المنتهية بنهاية العام الماضي حوالي 69 مليون هاتف آيفون وهو مايعد رقم قياسي جديد تحققه الشركة لأول مرة في تاريخها.

وهذا الرقم يتفوق أيضاً على توقعات المحللين في وول ستريت حيث أنهم توقعوا تحقيق مبيعات في موسم العطلات والربع الأخير من السنة لايزيد عن 65.5 مليون جهاز، إلا أن تقديرات UBS أفادت بتحقيق مبيعات أكبر تصل إلى 69.3 مليون جهاز.

وكان آخر رقم قياسي حققته آبل في مبيعات الآيفون بموسم العطلات لعام 2013 حيث باعت 51 مليون جهاز من مختلف الأصناف بزيادة كبيرة 36% أو 18.3 مليون جهاز عن مبيعات الآيفون الربعية لعام سابق.

ومع عدم مجاراة آبل للطلب الكبير على هواتف الآيفون ارتفعت توقعات المستثمرين لأن تحقق خلال الربع الأخير من 2013 ما مقداره 56.5 مليون جهاز إلا أن المبيعات كانت أقل من ذلك ومع هذا كان رقماً قياسياً جديداً، وهذه السنة كسرت ذلك الرقم وحققت 69.3 مليون جهاز بحسب تقديرات UBS.

ويعزو المحللين النمو الكبير في تقديرات مبيعات الآيفون الذي فاق التوقعات بأن يكون سببه الطلب الكبير من الصين التي تشكل لوحدها حوالي 35% من إجمالي شحنات الآيفون هذا العام مقارنة بـ 22% العام الماضي.

وعن العائدات الإجمالية للشركة في هذا الربع يتوقع أن ترتفع إلى 68 مليار دولار مقارنة بـ 57.6 مليار دولار لنفس الربع من العام الماضي.

وبكل الأحوال نتوقع أن تقدم آبل أرقام رسمية عن مبيعاتها من الآيفون خلال عرض النتائج المالية في 27 يناير الجاري حيث تقدم نتائج أعمال الربع الأول من عام 2015.

اقرأ أيضاً: بيع أكثر من نصف مليون آيفون 6 في السعودية حتى الآن

المصدر

  • KICK

    الناس يشترونه يتشخصون فيه لا اكثر ولا اقل

    • Othman Abdulmajed

      كل واحد بيحكي عن شخصيته 😛 😉

تعليقات عبر الفيسبوك