قوقل حذفت 345 مليون رابط لمحتوى مقرصن العام الماضي

2014-takedown

تستمر حرب قوقل على المواقع التي تقدم محتوى مقرصن، والسنة المنقضية شهدت زخماً كبيراً من قبل قوقل حيث أزالت 75% روابط أكثر من نتائج البحث مقارنة بالأعوام السابقة.

وقام موقع TorrentFreak بتجميع البيانات من تقارير طلبات إزالة المحتوى التي تقدمها قوقل وتوصل إلى أن محرك البحث تعامل مع 345 مليون رابط العام الماضي.

وفي السابق كانت قوقل بالكاد تزيل بضعة عشرات من الروابط في نتائج البحث، فمثلاً في عام 2008 بالكامل حصلت على 62 طلب إزالة روابط لمحتوى مقرصن ومعظم تلك الطلبات كانت تتعلق برابط واحد لكل طلب.

لكن في السنوات اللاحقة فإن الأمر أصبح أكثر شراسة وبدأت قوقل تحصل على كمية أكبر من طلبات حذف الروابط التي وصل عددها إلى الملايين على مستوى كامل السنة.

وكانت الفترة مابين 2010 و 2012 هي الأكبر من حيث النمو، وتقدمت شركات مثل NBCUniversal بطلبات لحذف أكثر من 2.17 مليون رابط ومايكروسوفت طلبت حذف أكثر من 6 ملايين رابط من نتائج البحث تشير إلى صفحات تحمل محتوى مقرصن يضر بها.

ومؤخراً في شهر ديسمبر وخلال الأسبوع الأول منه فقط تعاملت قوقل مع أكثر من 9 ملايين طلب لحذف الروابط، في حين أن نفس الأسبوع من نفس الشهر لكن في عام 2011 تلقت طلبات لحذف 238450 رابط فقط، أي الإرتفاع كان 38 ضعف !.

وبحسب تقرير فإن مجموعة BPI للموسيقى كانت الأكثر طلباً لحذف الروابط حيث تقدمت بطلبات لحذف 60 مليون رابط ومعظمها تستهدف مواقع التخزين السحابي مثل 4SHARED التي تستضيف ألبومات وأغاني وتوزعها مجاناً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك