رئيس أمازون هو السبب في فشل هاتفها الذكي

Amazon_Fire_Phone

أمازون شركة ناجحة بجميع المقاييس، وقبل أمازون يأتي جيف بيزوس الرجل الذي بنى الشركة من الصفر حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن كأكبر موقع تسوق إلكتروني في العالم. لكن أن تكون ناجحًا لا يعني أنّك لن تسقط أبدًا ولن تكون لك زلات، فطبقًا لمقال نُشر على موقع Fast Company ألقى موظفي أمازون ومسئوليها الكبار مسئولية فشل هاتف “أمازون فاير فون” على رئيسها التنفيذي جيف بيزوز بسبب تدخله الدائم في عملية التطوير التي قام بها فريق الشركة.

أمازون معروفة بقيمتها العالية وتفانيها في راحة مستخدميها لكن لم يكن هذا الحال مع هاتف أمازون فاير، فقد أراد بيزوز أن يفتح طريق جديد للشركة من خلاله والمنافسة مع الشركات الأخرى مثل أبل. وكنتيجة لذلك أصبح بيزوز مهووسًا بالمشروع وأشرف على أدق التفاصيل فيه، وحتى أصغر القرارات كانت لابد أن تمر من خلاله، في النهاية تخلى الفريق المُطور للهاتف عن العمل للمستخدم وأصبح يعمل لبناء هاتف يُرضي طموح بيزوز.

أعتقد أن السيد بيزوز ناضج سوقيًا كفاية ليتعلم من الدرس القاس عبر هاتف أمازون فاير فون، فالهاتف لم يُحقق المبيعات المتوقعة بالرغم من التقنيات المتقدمة الموجودة به، لكن بحقك، من منّا يستخدم أغلب التقنيات الموجودة على الهواتف الذكية الحديثة، هل تستخدم مثلًا نمط تقليب الصفحات بالعين في أجهزة سامسونج الحديثة؟

  • Mohamed

    نعم. ..هي تقنيه رائعه جدا إن استعملها أم لا. ..! وكيف لهاتف مثل الايفون 6 لا يساعد في عملية البحث عن رقم هاتف ما وإظهاره إلا بعد كتابته بالكامل ! وهو إسمه هاتف قبل كل شيء

  • Chris Palestine

    الهاتف رائع وتقنياته رائعة وخصوصاُ تقنية فاير فلاي

تعليقات عبر الفيسبوك