سوني تبيع 18.5 مليون جهاز بلاي ستيشن 4 منذ إطلاقه

حس 4

كشفت سوني عن أحدث أرقام مبيعاتها من جهاز الألعاب والترفيه المنزلي بلاي ستيشن 4 حيث باعت حتى الآن منذ إطلاقه 18.5 مليون جهاز على مستوى العالم.

وفي تفصيل تلك المبيعات فإن سوني باعت 4.1 مليون جهاز خلال موسم العطلات وحده والذي يمتد من 23 نوفمبر وحتى 4 يناير بحسب مختلف دول العالم.

وقال Kaz Hirai المدير التنفيذي أن جهاز بلاي ستيشن 4 حقق أعلى معدل مبيعات وانتشار مقارنة بأي جيل سابق له من الجهاز.

وكانت سوني قد أعلنت عن آخر رقم مبيعات لها وهو 13.5 مليون جهاز في نهاية سبتمبر الماضي. وبشكل عام ووسطياً فإن سوني تبيع مليوني جهاز شهرياً تقريباً.

ومن المؤسف أن باقي الشركات المصنعة لأجهزة الألعاب مثل مايكروسوفت ونيتندو لاتكشف عن أرقام رسمية بشكل دوري ونعتمد عادة على إحصائيات شركات الأبحاث المستقلة، لذا من الصعب المقارنة لنعرف مدى النمو والتطور في مبيعات بلاي ستيشن 4.

وعملت مايكروسوفت على إطلاق عدة عروض ترويجية لجهازها مثل إصدار نسخة أرخص بدون قطعة كنكت وعروض تجميعات ما دفعها للتفوق على جهاز سوني في السوق الأمريكي لأول مرة في نوفمبر الماضي من بعد سيطرة طويلة للبلاي ستيشن.

يذكر أن لاعبي بلاي ستيشن 4 اشتروا 81.8 مليون لعبة بشكل إجمالي سواء عبر المتجر أو المحلات على أقراص أي بمتوسط 4.4 لعبة لكل جهاز مباع كما أن هناك 10.9 مليون مستخدم مشترك بخدمة بلاي ستيشن بلس.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك