أخيرًا ومنذ 2011: إتش تي سي تشهد زيادة حقيقية في إيرادات الربع الرابع

إتش تي سي

لم تسير الأحوال كما ينبغي لدى ميزانيات شركة إتش تي سي خلال العامين الماضيين. وكانت الشركة في ركودٍ ماليٍّ شديد، حاولت فيه قصارى جهدها للخروج منه. وأخيرًا، حصلت الشركة التايوانية على نهاية قوية لعام 2014 أدّت إلى المزيد من الإيرادات، التي لم تر مثلها منذ عام 2011.

أعلنت شركة إتش تي سي اليوم أنها خلال الربع الرابع لعامها المالي المُنْصَرِم بلغت إيراداتها نحو 47.9 مليار دولار تايواني، أي ما حوالي 1.5 مليار دولار تقريبًا.

وفي العام الماضي خلال نفس الفترة، بلغت إيرادات إتش تي سي 42.9 مليار دولار تايواني، وبالتالي فإن الزيادة هذه المرة كبيرة ولا شك، كما ذكرت إتش تي سي أنها ربحت خلال الربع الرابع ما بلغ 470 مليون دولار تايواني.

يعتقد المحللون أن الأداء القوي للشركة – خاصة في الربع الرابع لها – هو ما أدَّى إلى هذا الإنجاز. ومن المؤكد أن زيادة مبيعات أجهزة إتش تي سي ساهمت في ذلك. كما أن نيكسوس 9 – الذي أنتجته بالتعاون مع قوقل – لعبَ أيضًا دورًا هامًّا في ارتفاع نسبة المبيعات.

وعلى الرغم من أن الربع الرابع للشركة كان جيدًا مقارنة بعام 2013، إلا أنه لا يزال أمام إتش تي سي المزيد من الجهد للقيام به. ومن المتوقع أن يساهم هاتف الشركة التايوانية الجديد لعام 2015 في المساعدة على زيادة المبيعات، لكن فقط إذا ضمنت الشركة وجود إبداع جديد فيه؛ لضمان أن الإيرادات خلال العام بأكمله لن تستمر في المحافظة على الانخفاض.

المصدر: HTC


تعليقات عبر الفيسبوك