CES 2015 : قوقل كاست بديل كروم كاست لكن للموسيقى من قوقل

GOOGLE CAST

بعد نجاح قطعة كروم كاست لبث ما يعرض على هاتفك الذكي أو اللوحي أو حتى الكمبيوتر على شاشة التلفاز الكبيرة. الآن تريد قوقل أن تقدم نفس التقنية لكن في مجال الصوتيات عن طريق Google Cast.

وستتيح Google Cast للمستخدمين أن يبثوا الأغاني أو أي مقطع صوتي يستمعون إليه من خلال التطبيقات وخدمات بث الموسيقى مثل Rdio, TuneIn, Pandora, NPR One, Google Play Music وغيرها الكثير ماعدا Spotify إلى السماعات الصوتية الكبيرة.

أما عن طريقة عمل الخدمة فهي مشابهة لطريقة عمل كروم كاست للفيديو، كل ما عليك فعله أن تضغط زر البث في التطبيق الذي تستمع من خلاله إلى الموسيقى سواء على الأندرويد أو iOS وحتى الويب وسيتم بثها من السحاب مباشرة إلى السماعات للحفاظ على جودة الصوت العالية، كما يمكنك التحكم بمستوى الصوت في السماعات الخارجية من هاتفك وأيضاً تدعم تشغيل الصوت من مقاطع يوتيوب.

وتعاونت قوقل مع عدة شركات مثل سوني و إل جي وحتى Denon لتصنع لها سماعات صوتية تدعم الخدمة وستبدأ بالتوفر في الأسواق خلال الأشهر القادمة في الربيع ولاحقاً ستطلق العديد من مصنعي السماعات سماعات جديدة تدعمها، وبرأي لا نتوقع أن تكون منهم بيتس بالطبع.

من الملاحظ أن هذه الخدمة الجديدة من قوقل هي تقليد ومنافسة لـ AirPlay من آبل التي تتيح لك بث الموسيقى من هاتفك الآيفون إلى سماعات خارجية تدعمها. والجيد أن بعض المصنعين مثل سوني و Denon ستكون سماعاتها تدعم خدمتي قوقل و آبل معاً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك