CES 2015: إل جي تطلق سبعة أجهزة تلفاز OLED بدقة 4k

LG 4K OLED TVs

بعد أن أطلقت أول أجهزة تلفاز 4K OLED في العام الماضي، أعلنت شركة إل جي عن مجموعتها الموسعة من OLED TV اليوم في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) في مدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتقدم الشركة سبعة طرازات جديدة من تلفازات OLED TV ضمن فئات المرن والمنحني والمسطح بقياسات 55 (54.6 بوصة قطرياً) و 65 (64.5 بوصة قطرياً) و 77 (76.7 بوصة قطرياً).

وتعتمد جميع أجهزة التلفاز من إل جي 4K OLED للعام 2015 على تقنية WRGB الخاصة بها. ولجأت الشركة في هذه التقنية إلى إضافة بيكسل فرعي باللون الأبيض لتوسيع المجال اللوني وجعله أقرب إلى واقع الحياة. وتستطيع أجهزة التلفاز ضمان عرض الصور بألوان تامة بما فيها الأسود مع نسبة تباين لا نهائية.

ومن خلال تقنية اللون الحقيقي يتم تنظيم الألوان بغض النظر عن التغير في السطوع لتقديم تجربة مشاهدة مذهلة مع ألوان مريحة وأكثر طبيعية، وبفضل سرعة الاستجابة التي لا تتجاوز 0.001 ميلي ثانية فإن أجهزة تلفاز OLED أسرع بحوالي ألف مرة من أجهزة التلفاز LCD التقليدية.

LG 4K OLED TV EF9800

من جهتها، تضمن أجهزة إل جي OLED للمشاهدين الذين يجلسون بشكل جانبي الاستمتاع بجودة الصورة حتى من زوايا مشاهدة واسعة، في حين أن معظم أجهزة التلفاز التقليدية LCD تعاني من تغير الألوان وانخفاض التباين عند المشاهدة من زوايا واسعة.

ومن خلال أسلوب التصميم الفني النحيف فإن إل جي تنتقل بتصميم أجهزة التلفاز لتقدم أنحف أجهزة التلفاز قدر الإمكان مع المحافظة على شمولية نسب الجمال وبساطتها. والمنصة الشفافة الحاملة للجهاز تجعل التلفاز يبدو وكأنه يعوم في الفضاء ما يوسع من الانغماس في المشاهدة، بفضل التقليل ما أمكن من العناصر المرئية حول الشاشة. وتهتم الشركة بأدق التفاصيل حتى أن الغطاء الخلفي يكاد يخلو من أي ثقوب أو مشابك للمحافظة على جمال التصميم. ورغم أن التلفاز المنحني يبدو كأنه قطعة فنية فإن لدى إل جي أيضاً أجهزة تلفاز مسطحة للباحثين عن البساطة.

LG 4K OLED TV EG9600
واستكمالاً للصورة الرائعة والتصميم الجميل أضافت إل جي على أجهزة التلفاز OLED للعام 2015 مزايا الصوت المتقدم من خلال تقنية جرى تطويرها بالتعاون مع شركة هارمان كاردون الخبيرة في مجال الصوتيات، لتقديم صوت قوي وغني وعميق يتكامل مع الصورة. ويتم تعزيز وموازنة القنوات الصوتية التي تصل إلى 4.2 قناة عن طريق نظام ألترا ساوند من إل جي الذي يقدم تجربة استماع قوية.

وتتمتع جميع تلفازات إل جي 4K OLED للعام 2015 بنظام webOS 2.0 وهو أحدث إصدار لمنصة تشغيل التلفازات الذكية، وتقدم منصة webOS 2.0 طريقة سهلة لتشغيل التلفاز الذكي واكتشاف مزاياه المتقدمة. وفي الإصدار الجديد تنتقل هذه المنصة بسهولة وملاءمة الاستخدام إلى مستوى جديد تماماً، ومن أهم مزايا الاصدار الجديد أن زمن الإقلاع بات أسرع، وصار متاحاً للمستخدمين تخصيص شريط التشغيل بالشكل الأمثل، ويمكن ترجمة ذلك إلى سهولة غير مسبوقة في إضافة وحذف العناصر المفضلة.

ولقد تم في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2015 تقدير ريادة شركة إل جي في مجال أجهزة التلفاز OLED بحصول ثلاثة من أجهزتها على جوائز الابتكار في المعرض، وهي التلفاز المرن قياس 77 بوصة طراز (77EG9900) باسم Flexible 4K OLED TV والتلفاز العائم قياس 65 بوصة طراز (65EG9600) باسم Floating Art Slim CURVED 4K OLED TV والتلفاز العائم قياس 55 بوصة طراز (55EF9500) باسم Floating Art Slim Flat 4K OLED TV.




  • Ali up

    افضل تلفاز كتصميم

    ويستحق الجائزه

تعليقات عبر الفيسبوك