CES 2015: أسوس تطلق أول هاتف ذكي بذاكرة عشوائية 4 غيغابايت!

ASUS_ZenFone_2_color_line_up-2040.0

في معرض CES من العام الماضي أطلقت أسوس سلسلة الهواتف الذكية الخاصة بها ZenFone ولاقت نجاح حيث شحنت أكثر من 1.5 مليون هاتف كل شهر. وهذه السنة دعمتها بهاتفين جديدين بمواصفات عالية ويعملان على الأندرويد 5.

الهاتف الأول وهو ZenFone 2 أول هاتف ذكي في العالم بذاكرة عشوائية 4 غيغابايت! كما تتوفر منه نسخة بذاكرة 2 غيغابايت، ويأتي بشاشة قياسها 5.5 بوصة بالدقة الكاملة وكثافة بكسلات 403 PPI من نوع IPS مايجعله ينافس شاشة الآيفون 6 بلس بروعة ألوانها.

ولم تغير آسوس الألومنيوم المستخدم في نسخة العام الماضي من الهاتف، واستخدمت معالج انتل أتوم بمعمارية 64 بت رباعي النوى مع بطارية 3000 ميلي أمبير تقول الشركة أنها تكفي لأكثر من يوم بالاستخدام المتوسط والجهاز يدعم الشحن السريع.

وعن كاميرا الهاتف فهي بدقة 13 ميغابكسل تقول الشركة أنها استخدمت أفضل تقنية HDR متاحة حتى الآن والكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابكسل مناسبة لمحبي السيلفي، ويدعم الهاتف شريحتي اتصال وسيتوفر بدءاً من مارس بخمسة ألوان وبسعر يبدأ من 199 دولار.

ASUS_ZenFone_Zoom_front_and_back-2040.0

والهاتف الآخر مخصص أكثر لمحبي التصوير ويدعى ZenFone Zoom ويأتي بكاميرا كبيرة من الخلف حيث أنها تستخدم 10 عدسات وتستطيع التكبير البصري حتى ثلاثة مستويات مع التثبيت البصري وهي بدقة 13 ميغابكسل.

والكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابكسل، وهنا نلاحظ أن الكاميرتين في هذا الهاتف لاتختلف من حيث الدقة عن ZenFone 2 لكنها في هذا الهاتف تستخدم تقنيات وعناصر مختلفة مثل التركيز التلقائي بالليزر ووضعيات تصوير جديدة وإمكانيات تحكم أكبر بالغالق والإضاءة والتعريض وموازنة الأبيض.

والهاتف سيتوفر بدءاً من الربع الثاني بسعر 399 دولار.

المصدر

  • Chris Palestine

    WOW RAM 4GB 🙂

تعليقات عبر الفيسبوك