إنتل تستحوذ على 30% من شركة Vuzix للنظارات الذكية

Vuzix

أعلنت إنتل أول أمس عن استحواذها على 4.962.600 سهم من إجمالي أسهم شركة Vuzix المُطورة لتقنية النظارات الذكية بقيمة تصل 24.8 مليون دولار، لتصل حصتها بالشركة إلى نسبة 30 بالمئة بما يسمح لإنتل بإضافة إثنين من أعضاء مجلس الإدارة – من مسئولي إنتل – إلى الأعضاء الخمسة الموجودين حاليًا في إدارة Vuzix. يأتي ذلك بعد تقارير تفيد بأنّ إنتل ستكون مُزود الرقاقات للجيل القادم من نظارة قوقل الذكية.

ظهرت نظارات Vuzix الذكية لأول مرة في معرض CES 2013 عندما قامت الشركة باستعراض نموذج M100 واستطاعت إثبات جودة تقنيتها حيث حصلت على جائزة أفضل الابتكارات في تصنيف التصميم والهندسة، كما اختيرت أيضًا كأفضل تقنية في تصنيف مُلحقات الرأس اللاسلكية.

بالطبع فإنّ المواصفات التقنية لنظارة M100 تُعتبر ضعيفة بمقاييس الوقت الحالي حيث تعمل بنظام تشغيل أندرويد آيس كريم ساندويتش، وتحمل رقاقة لمُعالجة البيانات بسرعة 1.2 جيجاهرتز، وعلى صعيد الذاكرة العشوائية تحمل 1 جيجابايت من الرام وذاكرة داخلية 8 جيجابايت يُمكن زيادتها عبر كروت الذاكرة الخارجية MicroSD حتى 32 جيجابايت.

وبجانب إنتل، قامت Vuzix بعقد شراكات مع شركات أخرى كبرى مثل لينوفو الصينية وفوسيل المُتخصصة في الاكسسوارات عالية المستوى. ومن المتوقع أن تكشف Vuzix عن نموذج جديد بمواصفات أفضل من نظارة M100 أثناء مُشاركتها في معرض CES 2015 الذي يدق على الأبواب.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك