عائدات Xiaomi الصينية تتضاعف إلى نحو 12 مليار دولار العام الماضي

xiaomi-logo

Xiaomi الصينية تنمو بشكل يفوق الطبيعي، وكشف اليوم المدير التنفيذي للشركة Lei Jun أن مبيعاتها للعام الماضي من الهواتف الذكية بلغ 11.97 مليار دولار أي بزيادة 135% مقارنة بإجمالي العائدات قبل الضريبة عن العام السابق.

وهذا النمو الكبير في مبيعات الشركة هو ما جعلها تبلغ المركز الثالث على مستوى العالم كأكبر مصنع للهواتف الذكية لتصارع الكبار آبل و سامسونج وبعدها Huawei ولانستغرب إن تفوقت عليهم Xiaomi خلال فترة قريبة.

وبالتفاصيل فإن Xiaomi باعت العام الماضي أكثر من 61 مليون هاتف ذكي بزيادة تبلغ 227% مقارنة بحجم مبيعات 2013. ولم تكشف الشركة بعد عن الأرباح الصافية لنتيجة أعمال العام الماضي على الرغم من أن تقرير سابق تحدث عن هوامش ربح ضئيلة كونها تعيد استثمار أموالها في النمو السريع.

وأضاف Lei في كلامه عبر موقع التدوين المصغر الصيني Sina Weibo توقعه عن تباطؤ النمو في سوق الهواتف الذكية الصينية هذا العام ما يدفع الشركة إلى التركيز على المنتجات والإبتكارات الجديدة لتقديمها في أسواق اخرى حول العالم.

يذكر أن Xiaomi حصلت على تمويل جديد مؤخراً بمقدار 1.1 مليار دولار رفع قيمتها إلى 45 مليار دولار. ويسيطر Lei مؤسس ومدير الشركة على 77.8% من إجمالي الأسهم ويتقاسم الباقي كافة المستثمرين من بينهم Yuri Milner الذي يتوقع أن تصل قيمة الشركة إلى 100 مليار دولار.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك