CES 2015: ألكاتيل تجمع 3 أنظمة تشغيل معًا في هاتف Pixi

Alcatel-Pixi3

معروف عن أغلب الحواسيب الشخصية إمكانية عملها بأكثر من نظام تشغيل في وقت واحد، وياليت كان الحال بالمثل مع الهواتف الذكية، لكن للأسف الأمر صعب لأنّه يتطلب الكثير من الهندسة العكسية والتعديل على النظام. بالرغم من هذه الصعوبات يبدو أنّ ألكاتيل نجحت في ذلك بالتزامن مع استحواذها على العلامة التُجارية لشركة بالم المملوكة سابقًا لاتش بي.

تبدأ ألكاتيل العام الجديد بالكشف عن الفئة الثالثة من هواتف Pixi التي يُمكنها تشغيل أكثر من نظام تشغيل في وقت واحد، وعندما نقول أكثر من نظام تشغيل نحن نعني هنا أنظمة (ويندوز وأندرويد وفايرفوكس). تأتي فئة Pixi 3 في ثلاثة إصدارات رئيسية من الهواتف الذكية الأول يحمل شاشة مقاس 4″ بوصة والثاني شاشة مقاس 4.5″ بوصة والثالث – أكبرهم – يحمل شاشة 5″ بوصة وتدعم الإصدارات الثلاثة تقنية اتصال الجيل الرابع LTE، وإصدار آخر صغير بشاشة 3.5″ بوصة وتقنية اتصال الجيل الثالث، والاختلاف الأكبر في هذا الهاتف هو عدم دعمه لأكثر من نظام تشغيل – يعمل بنظام تشغيل واحد.

حتى الآن لم تكشف ألكاتيل عن المواصفات التقنية لهواتف Pixi 3 لكن من المتوقع أن تُعلن عنها الشركة بشكل رسمي أثناء معرض CES 2015 الذي يبدأ الثلاثاء القادم.

المصدر

  • نانومتر

    المقصود من الهاتف الجوال هو البساطة وسهولة الاستخدام لاكن هذا الهاتف عكس ذلك تماماً مع المزيد من الأنظمة في هاتف واحد سيتشتت المستخدم ويصبح الهاتف بشكل عام أكثر تعقيداً

  • هايفون

    ربما ان دمج أنظمة تشغيل متعددة بهاتف واحد معاً سيفيد بعض المستخدمين, لاكن الشريحة الكبرى من المستهلكين لا يرغبون بذلك.

  • aziz

    شي حلو

  • mustapha belatrous

    يا ريت تكون المواصفات جيدة و تصميم الهاتف اكثر اناقة

تعليقات عبر الفيسبوك