الكشف عن تفاصيل أكثر حول خدمة الفيديو على تويتر

screen-shot-2015-01-02-at-18-03-23

من التغييرات الرئيسية التي طبقتها تويتر خلال السنتين الماضيتين تحديداً أنها حولت نفسها من منصة تدوين مصغر إلى منصة اعلامية تستخدم الوسائط المتعددة كالصور والفيديو إضافة للتغريدات النصية المعتادة. وفي نوفمبر الماضي كشفت تويتر أنها تنوي تقديم خدمة فيديو أيضاً على الشبكة الاجتماعية خلال النصف الأول من العام الحالي، واليوم لدينا المزيد من التفاصيل عن الخدمة.

خدمة الفيديو من تويتر يتوقع أن تطلق على هذا الرابط ستتيح للمستخدمين رفع مقاطع فيديو يصل طولها حتى 10 دقائق وبدون وضع قيود على حجم الملف وستدعم مبدئياً ملفات mp4 و mov ولكون الخدمة في بدايتها ستقتصر على رفع المقاطع دون إتاحة تحريرها وتعديلها كإضافة المؤثرات أو المونتاج. وبالطبع تريد تويتر من هذه الخدمة أن تكون مستقلة عن خدمات الفيديو الشهيرة مثل يوتيوب وفيميو لذا مشغل الفيديو من تويتر سيشغل المقاطع المرفوعة على خدمة تويتر فقط.

وقالت تويتر في نوفمبر أنها تريد تقديم تجربة مستخدم جديدة في الفيديو تزيد عن مجرد تشغيل فيديوهات خدمة vine القصيرة أو المقاطع المرفوعة على يوتيوب عبر بطاقات تويتر. حيث أن الفيديو على تويتر حالياً هو مجرد استهلاك للمحتوى عبر المشاهدة، لذا تريد تويتر أن تساهم بخلق هذا المحتوى عبر رفعه على خدمتها.

وبالطبع طالما أصبح هناك محتوى فيديو يتم رفعه على تويتر هذا يعني امكانية عرض الإعلانات عليه والربح منه أيضاً، لكن تويتر لن تسمح لشركات الطرف الثالث من بيع المساحات الإعلانية أو تضمين اعلانات ورعاية على المقاطع، بل ستعمل على أن يكون كل شيء عن طريقها.

وستسمح تويتر للمستخدمين تعيين صورة بارزة مصغرة لمقطع الفيديو بحيث تعرض في الخط الزمني وتلفت الانتباه أكثر من مجرد عرض الصورة المصغرة كلقطة من الفيديو. وتشجع تويتر المستخدمين أن يرفعوا مقاطع فيديو بجودة عالية في الصورة والصوت وفي البداية لن تتيح جدولة نشر المقاطع في تغريدات بتوقيت وتاريخ لاحق بل سيتم النشر فور الرفع لكن سيبقى هناك خيار أن يتم استخدام تغريدات الفيديو فقط ضمن حملات اعلانية وأن لاتظهر لكافة المستخدمين المتابعين.

الأسبوع الماضي قامت فيس بوك بإعادة هيكلة طريقة عرض مقاطع الفيديو على الصفحات، واليوم نعرف تفاصيل أكثر حول خدمة الفيديو من تويتر، هل سيحصلون على جزء من كعكة يوتيوب؟

المصدر

  • علي الزهراني

    يعني اقتصار الفيديو على مدة 30 ثانية حتنتهي

تعليقات عبر الفيسبوك