HP تبيع العلامة التجارية لأجهزة الكمبيوتر الكفي PALM

2014-12-31_11-11-04-640x372

مستخدمي الهواتف الذكية اليوم على الأرجح لم يسمعوا بالعلامة التجارية بالم Palm التي كانت تصنع أجهزة الكمبيوتر الكفي أو الهواتف التي تملك قدرات حاسوبية وشاشة لمسية في زمن لم تكن الهواتف الذكية قد وجدت بعد.

كما نعلم فإن HP اشترت Palm في عام 2010 بمبلغ 1.2 مليار دولار ثم أوقفت تلك العلامة التجارية بعد سنة تقريباً وتوقفت عن صنع أجهزة بنظام التشغيل webOS تماماً بعد عام ونصف من الاستحواذ ومنذ ذلك الوقت اختفت بالم نهائياً.

ويبدو أن هناك إعادة هيكلة جديدة تجري على بالم، حيث أنها بدأت توجه الزوار القادمين لموقعها السابق إلى موقع جديد يعرض مقطع فيديو فيه شعار الشركة مع عبارة قريباً Coming soon مايوحي بأنها تخطط لشيء جديد.

هذا الشيء الجديد سيكون بقرار من مالك جديد، حيث كما أظهر أحد المستندات أن العلامة التجارية بالم انتقلت من ملكية hp إلى ملكية شركة تدعى Wide Progress Global Limited.

وهذه الشركة الجديدة من الواضح أنها مجرد تمويه لمشترين آخرين لايودون الكشف عن هويتهم بعد. ومن المثير للإهتمام أن الشخص الذي وقع المستند الذي يظهر هذا الإنتقال هو Nicolas Zibell, وهو نفسه رئيس العمليات في أمريكا في العلامة التجارية الهواتف المحمولة Alcatel One Touch العائدة لشركة TCL Corporation الصينية التي تعد في المركز الخامس والعشرين كأكبر مصنع أجهزة الكترونيات للمستهلكين في الصين وثالث أكبر منتج لأجهزة التلفاز بعد سامسونج و إل جي.

وبكل الأحوال فإن TCL عادة مايكون لها حضور كبير في معرض CES للإلكترونيات الذي سينعقد قريباً وسنغطيه لكم وحينها من المتوقع أن تكشف عن تفاصيل أكثر.

المصدر