CES 2015: سامسونج ستسخدم تايزن على الشاشات المُتصّلة بالويب

tizen-tv-5

كشفت سامسونج مؤخرًا أنّ جميع شاشات التلفاز التي تحمل قابلية الاتصال بالويب ستعمل بنظام تشغيل تايزن الذي تُساعد الشركة على تطويره. ويأتي ذلك في إطار استعداد الشركة للكشف عن جيل جديد من الشاشات الذكية أثناء مُشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيجاس هذا الشهر. ويُمكن للشاشات الجديدة مزامنة وعرض المحتوى مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

يأتي ذلك في إطار تحوّل الشركة لتقليل اعتمادها على نظام تشغيل أندرويد من قوقل والاعتماد بشكل أكبر على نظام تايزن الذي تعمل الشركة على تطويره داخليًا، أملًا في خفض النفقات التي تُعطيها سامسونج لقوقل عن كل جهاز يعمل بنظام أندرويد. التحوُّل الجديد للشركة سببه الرئيسي الانخفاض الملحوظ في الأرباح المالية خلال الربع الثالث من العام الماضي بانتهاء شهر سبتمبر الماضي، حيث وصل الانخفاض إلى أكثر من 80 بالمئة في قسم الإلكترونيات الاستهلاكية بسبب المنافسة الشديدة من أبل التي بدأت بإنتاج هواتف بشاشات أكبر والشركات الصينية الصاعدة بقوة مثل شيومي.

ستعمل الشاشات الجديدة بنظام تايزن الذي يُمكّن المستخدم من مشاهدة بث أحد مباريات كرة القدم وتفحُّص فريقه المفضّل وإحصائيات اللاعبين في الشاشة نفسها. كما أنّ الشاشات الجديدة ستدعم بث ألعاب بلاي ستيشن الآن من سوني. وتُحاول سامسونج تطوير نظام تشغيل يُمكنه المنافسة بقوة مع أندرويد قوقل وiOS أبل، لذا تتعاون مع شركات عملاقة مثل إنتل للعمل على النظام تايزن.

المصدر

  • Othman Safi

    سامسونج جالاكسي أحسن الأحداث الجارية في كل مكان

تعليقات عبر الفيسبوك