آبل تواجه صعوبات في ادخال Apple Pay للمملكة المتحدة

McDonalds+apple-pay

آبل تضع عينها على المملكة المتحدة لتقدم فيها خدمتها للدفع عبر الآيفون Apple Pay وبذلك بدأت جولة من المفاوضات مع كبرى المصارف والمؤسسات المالية فيها على أمل أن تكون جاهزة خلال النصف الأول من العام القادم.

لكن على مايبدو أن الطريق أمام آبل ليس مفروشاً بالورود، وبحسب المفاوضات الحالية مع واحد من أكبر البنوك فإن هناك مخاوف حول ماهية البيانات المالية والشخصية التي ستقوم آبل بجمعها عن المستخدمين على الرغم من تطمينات Eddy Cue من آبل عند الكشف عن الخدمة في سبتمبر الماضي. كما تتخوف المصارف من أن تخترق آبل صناعة المصارف وتنافسهم.

وتشارك مؤسسة ماكنزي للإستشارات تخوف المصارف هذا حيث تحدثت في تقرير حديث لها أن المدفوعات تسيطر على العلاقة مابين الزبائن والمصارف وبالتحديد فإن 80% من التعاملات مابين الطرفين تتعلق بالمدفوعات.

وحذّر التقرير من المنافسين الجدد من خارج صناعة المصارف مثل آبل و قوقل و باي بال التي باتت تهدد مصادر دخل المصارف حيث تقتطع نسبة صغيرة من قيمة المدفوعات التي تسهلها.

يذكر أن آبل لاقت اهتمام كبير من المصارف والمستخدمين داخل السوق الأمريكي حيث أنها تدعم الآن 90% من بطاقات الإئتمان الصادرة هناك، لكن الإعتراضات التي ستظهر من مصارف المملكة المتحدة قد يصعب الطريق أمامها لاختراق باقي دول القارة الأوربية.

وتجدر الإشارة إلى أن آبل لديها خطط لإطلاق خدمتها في باقي دول العالم، وتطلب حالياً موظفين لشغل مناصب تتعلق بالخدمة لإطلاقها في كل القارات بما فيها الشرق الأوسط.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك