تويتر تختبر بيع المساحات الإعلانية في قوائم المُتابَعين

master-800x435

نعلم أن الفيس بوك لديه ميزة إدراج المنشورات الترويجية بين منشورات الأصدقاء لتظهر لكم على صفحة آخر الأخبار. يبدو أن تويتر تنظر إلى شيء من هذا القبيل.




وفقًا لأحدث التقارير، تقوم تويتر حاليًا بتجربة بيع المساحات الإعلانية في قائمة المتابَعينَ الخاصة بالمستخدمين. عادة، تُظْهِرُ قائمة المُتَابَعِين حسابات يُتابِعها المستخدم، لكن تويتر تفكر في وضع مساحات إعلانية داخل هذه القائمة وبيعها للشركاء والمُعْلِنين.

ومِا يعنيه ذلك، أنكم قد تكتشفون متابعتكم لأحد الحسابات بينما الأمر على خلاف ذلك، كذلك العكس، يُمكنكم اكتشاف من يُتابعكم من الحسابات – خاصة الشهيرة منها – في حين أنهم لا يتابعوكم.

المشكلة في هذه الميزة حاليًا، أنه البعض قد يجد نفسه مُتابعًا له/عنده في حين أن الحساب الترويجي المُتَابِع قد لا يؤيدكم بالضرورة، أو قد يكون مُنافِسًا لكم في الأساس! لكن التجربة حتى الآن أستطيع القول إنها غير مُستقرّة، خاصة وأن هناك من الأخبار ما يؤكد أن من المستخدمين من رأى نفسه يُتابِعُ حسابات لا يعرفها، والبعض الآخر وجد أن هناك حسابات شهيرة تُتابِعه، في حين أن كلا الأمرين في النهاية تحت راية “الترويج”.

وكتجربة شخصية، شاهدت بالفعل هذا الأمر منذ بضع أسابيع على حسابي الشخصي، في الوقت الذي لم تؤكد فيه تويتر رسميًا عن هذه الميزة. ما رأيكم يا رفاق إذا وجدتم من مُتابِعيكُم من هو يُنافسكم، ما الذي ستشعرون به حيال ذلك؟

المصدر: Marketing Land