مبيعات فيلم The Interview عبر الانترنت تتجاوز 15 مليون دولار

_79964813_interview

 

تتابع سوني حصد ثمار الضجة الاعلامية والتسويقية حول فيلم The Interview حيث ظهرت أرقام جديدة عن عائداتها من الفيلم عبر الانترنت بنحو 15 مليون دولار خلال أربعة أيام من طرحه فقط وبذلك يتفوق عم حققته الشركة من عرضه في صالات السينما.

وذكرت سوني أن هذه العائدات من المستخدمين في أمريكا وكندا فقط الذين قاموا بشراء او استئجار الفيلم عبر الانترنت حيث حصلت أكثر من مليوني عملية بدون أن تفصلهم مابين شراء واستئجار.

وخلال نفس الفترة بالكاد حققت سوني 2.8 مليون دولار عائدات عرضه عبر أكثر من 300 صالة سينما في أمريكا. ويعزى التراجع في هذه الإيرادات إلى محدودية الصالات التي عرضته وانسحاب كبرى دور العرض من ذلك تخوفاً من التهديدات الارهابية التي أطلقها القراصنة بإستهداف الصالات والجمهور عند عرضه.

ووفرت سوني الفيلم عبر الانترنت على عدة متاجر وقنوات إلا أن مبيعاته من يوتيوب و قوقل بلاي كانت الأكبر ومؤخراً انضمت آبل وأتاحته عبر متجر آيتونز أيضاً وتسعى نيتفلكس للحصول على ترخيص عرضه.

وخلال الأيام الأربعة الأولى من بدء عرضه وتوفيره أصبح فيلم The Interview في المرتبة الأولى من قائمة أفلام سوني على مر التاريخ الأكثر تحقيقاً للدخل خلال مدة قصيرة كما أصبح من الأفلام الأكثر مشاهدة على يوتيوب أيضاً.

الجدير بالذكر أنه توفرت عدة نسخ من الفيلم عبر مواقع التورنت للتحميل والمشاهدة مجاناً وتجاوز عدد مرات تحميلها مليوني مرة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك