آبل تمدد فترة استرجاع قيمة المشتريات من آيتونز حتى 14 يوم

app-store-itunes-refund-uk-01

app-store-itunes-refund-uk-02

حدثت آبل سياستها المتعلقة بإرجاع قيمة المشتريات عبر متجر الآيتونز الخاصة بدول أوربا بحيث مددت فترة الإرجاع إلى 14 يوماً وتشمل متجر التطبيقات والكتب.

وسابقاً كانت آبل تسمح للمستخدمين بإسترجاع أموالهم بدون فرض أية غرامات إضافية حتى لحظة تسليم المنتج للمستخدم. وكانت في حالات خاصة تتطلب التواصل مع الدعم الفني ترجع أموال المستخدمين خلال فترة إضافية، ومع هذا التعديل فأصبح بإمكان جميع مستخدمي أوربا الإستفادة من فترة ارجاع أطول وبدون الحاجة للتواصل مع الدعم الفني.

وعند طلب إرجاع الأموال من متجر آيتونز فإن آبل ستنفذ الطلب خلال فترة أقصاها اسبوعين أيضاً من تلقي الطلب سواء ضمن نظام المدفوعات أو تقرير مكتوب.

ولاتزال آبل تتعامل مع سياسة إرجاع الأموال في حال تعذر تسليم المنتج للمستخدم نتيجة أسباب تقنية كضعف في الاتصال أو مشكلة في الجهاز، وهذه الحالات تتعامل معها آبل بشكل منفرد ولاتوجد قاعدة عامة على الجميع وهي تشمل باقي المستخدمين خارج أوربا.

يذكر أن قوقل تطبق سياسة إرجاع الأموال خلال فترة ساعتين من انتهاء تحميل المنتج على جهاز المستخدم وهي سياسة مطبقة لكافة دول العالم، وللمستخدمين في أوربا تقدم لهم فترة 14 يوم فيمايتعلق بمشترياتهم من الموسيقى فقط من متجر قوقل بلاي و 7 أيام لباقي المشتريات.

وتأتي استجابة الشركات الأمريكية لمتطلبات المفوضية الأوربية التي خولت المستخدم أن يطلب إلغاء مشترياته خلال فترة أطول وذلك في قرار صدر منذ يونيو لكنهم تأخروا حتى اليوم لبدء تنفيذه.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك