الأخبار

كوريا الشمالية تتهم أمريكا بقطع الانترنت عنها وتصف رئيسها “بالقرد”

obama-birth-certificate-birthersjpg-28a9807a77a981dc

وجهت كوريا الشمالية اتهاماً للولايات المتحدة الأمريكية بكونها المتسبب بإنقطاع الانترنت عن كامل البلاد لتسعة ساعات الأسبوع الماضي وذلك كنوع من الرد على اختراق سوني بيكتشرز.

وقالت هيئة الدفاع الوطني والتي يترأسها الزعيم الكوري كيم جونغ اون، أن أوباما مسؤول عن قرار سوني المتأخر بإطلاق فيلم The Interview الكوميدي الساخر من الزعيم الكوري والذي يعد السبب الرئيسي في اختراق سوني وتسريب كمية كبيرة جداً من البيانات.

وسخر متحدث بإسم الهيئة من الرئيس الأمريكي اوباما معتبراً إياه بمن يطلق كلمات طائشة ويتصرف ” كالقرد في غابة استوائية ” حسب ماورد في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية KCNA.

وكان الرئيس أوباما اعتبر قرار سوني بالرضوخ لتهديدات القراصنة والامتناع عن نشر الفيلم بالخاطئ، وعلى اثرها تراجعت سوني وقررت عرضه في صالات سينما مستقلة وعبر الانترنت أيضاً. وفي كلمة له توعد أوباما بالإنتقام من كوريا الشمالية والرد عليها بدون توضيح شكل الرد، ويتوقع أن يكون الهجوم الذي قطع الانترنت أول رد من الولايات المتحدة على قرصنة سوني بيكتشرز.

ونتيجة الضجة الاعلامية حول الفيلم حقق حتى الآن مليون دولار في مبيعات عرضه في 360 صالة سينما فقط مع حوالي مليون تحميل حتى الآن عبر مواقع التورنت بدون أن نعرف قيمة مبيعاته عبر الانترنت أيضاً.

المصدر

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى