ثغرة خطيرة في تطبيق سكايب تسمح للآخرين بالتجسس عليك [أندرويد]

skype_call_security_bug_discoverd_reddit_ponkers

إذا كنتم من مستخدمي تطبيق سكايب على أندرويد بكثرة، ربما يهمّكم معرفة أن هناك خلل خطير تم اكتشافه مؤخرًا في التطبيق، يسمح لأي شخص بالتجسس عليكم.

الفكرة باختصار تتطلّب جهازين، أحدهما يحتوي على سكايب أندرويد (جهاز1) والآخر سكايب سطح المكتب (جهاز2). الآن، إذا قام مستخدم هذين الجهازين بإجراء مكالمة لجهاز أندرويد (جهاز3) من خلال (جهاز1) ثم قام بقطع اتصال الإنترنت؛ فإن (جهاز3) سيردّ على المكالمة تلقائيًا! وبالطبع فإن جهاز سطح المكتب (جهاز2) سيكون قادرًا على الاتصال التلقائي والتصنُّت بدون علم صاحب الجهاز (جهاز3).

من الجيِّد أن مايكروسوفت قد اعترفت بوجود هذه الثغرة وأنها تعمل على إصلاحها الآن. وتم اكتشاف هذا الخلل مِنْ قِبَلِ أحد مستخدمي موقع ريديت Reddit، حيث ذكر أن هذه الطريقة تعمل مرة من خلال ثلاث محاولات.

ولا ندري متى سيتم إطلاق التحديث الذي سيعالج هذه المشكلة، لكن إذا كنتم تشعرون بخطر التجسس هذه الفترة، كل ما عليكم القيام به هو تسجيل الخروج من تطبيق سكايب على أندرويد لحماية أنفسكم.

أيضًا يمكنكم فقط عدم استخدام سكايب تمامًا إلى أن يتم إطلاق التحديث، لكن إذا كنتم في حاجة ماسة لاستخدامه؛ نرى أن الطريقة الأولى هي أفضل الطرق لحمايتكم.

المصدر: Reddit


  • Omar Rinchi

    والله خطيرة بس عندي كم سؤال

    قطع الاتصال يكون بعد ما يرد صاحب الجهاز 3 ولا قبل

    والجهاز 2 هل يجب أن يكون في نفس شبكة الجهاز 1

تعليقات عبر الفيسبوك