اعتقال رجل هدد بقتل الشرطة في تعليقات يوتيوب

1ad742b96ad41e32690f6a7067006861-676x450

بعد أيام من مقتل رجلي شرطة في نيويورك، اعتقل مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي رجلاً نشرا تعليقات على يوتيوب يهدد فيها قتل رجال الشرطة.

وكشف مكتب النائب العام في ولاية كولورادو أنه اعتقل رجلاً يبلغ من العمر 33 عاماً يدعى Jeremiah Perez وجه إليه تهمة نشر تهديدات على الانترنت تتعلق بمقتل الشاب Michael Brown في 17 ديسمبر الجاري.

وأطلقت قوقل مكتب التحقيقات الفيدرالي عن حساب المستخدم الخاص بالمعتقل ويدعى Vets Hunting Cops والذي نشر تعليق على مقطع فيديو على يوتيوب يقول فيه أنه طالما قام الشرطي Darren Wilson بإطلاق النار على الشاب القتيل في اغسطس الماضي، فإن ” مجموعتنا ” قتلت ستة ضباط متقاعدين ورجال شرطة آخرين وتطارد اثنين إضافيين في كولورادو هذا الأسبوع.

ولم يكتفي الرجل المعتقل بهذا التعليق فقط بل كانت له عدة تصريحات اخرى توضح أنه ينتمي لمجموعة مسلحة ومستعدة للحرب على حد وصفه. وقام مكتب التحقيقات الفيدرالي بتتبع رقم IP المستخدم الذي نشر التعليقات وطلبت من مزود خدمة الانترنت المشترك معها الرجل تزويدها باسم صاحب العنوان وحصلت الشرطة على اذن بتفتيش شقته واعترف بالتهديدات التي ندم عليها.

ومن خلال تفتيش جهاز الكمبيوتر الخاص به ظهر للمحققين عدة عبارات بحث تثير الاهتمام مثل “قتل باراك اوباما” “قتل Darren Wilson” “قتل عنصري Fox News ” وحتى عبارات البحث عن معرفة رقم عنوان IP أي مستخدم عبر يوتيوب.

وبنتيجة المحاكمة إن ثبتت إدانة المعتقل فإنه سيواجه خمس سنوات في السجن مع غرامة تصل إلى 250 ألف دولار بسبب تعليقات على يوتيوب تحمل تهديدات بقتل رجال الشرطة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك