مايكروسوفت وقوقل تُدافعان عن حق استخدام الواي-فاي الخاص في الفنادق

Marriott

أعلنت كُلاً من مايكروسوفت وقوقل مؤخرًا عن انضمامهما إلى مجموعة من شركات صناعة التقنية اللاسلكية في حثها للجنة الاتصالات الفيدرالية بمنع الفنادق من حظر نقاط الوصول اللاسلكية الخاصة بالنزلاء لإجبارهم على استخدام واي-فاي الفُندق الذي غالبًا ما يكون باهظ الثمن.

وكان فندق ماريوت تكبد غرامة وصلت 600,000 دولار أمريكي في تسوية مع لجنة الاتصالات الفيدرالية بعد ادعاءات بأنّ الفُندق يحظر نقاط الوصول اللاسلكية الخاصة بالنزلاء وإجبارهم على استخدام خدمة إنترنت الواي-فاي بالفندق والتي تتراوح تكلفتها بين 250 إلى 1000 دولار لكل نقطة وصول.

وبالرغم من دفع الغرامة من قِبَل فندق ماريوت إلّا أنّه قدّم مشروع قانون إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية لحثها على تغيير رأيها في هذا الشأن واحترام ممارسات الفندق من حظر نقاط وصول النُزلاء الخاصة. ففي رأي فندق ماريوت إنّ التحكم في الشبكة الداخلية الخاصة به بالكامل وحجب الخدمات الخاصة بالمستخدمين أمر مباح طالما يحدث باستخدام أدوات مررتها اللجنة وأنّ ممارساتها في هذا الشأن بهدف حماية الشبكة والمستخدمين أنفسهم!

من جانبهما، أقرّ كلًا من مايكروسوفت وقوقل أنّ الفنادق لا يجب عليها حظر إشارات الواي-فاي الخارجية كي تُبقي شبكتها في أمان. وفي رأي إنّ ممارسات الفنادق الكُبرى مثل سلسلة ماريوت احتكارية بكل ما تعنيه الكلمة، فأنا لست مُجبرًا على استخدام إنترنت باهظ التكلفة لمجرد إقامتي ليلة في الفندق. ما رأيك؟

المصدر

  • بو ريان

    اتوقع الفندق صاحبة افكار حكام العرب حب التملك و التحكم

  • محمد العقيل

    انا مافهمت ايش المقصود بحضر نقاط الوصول اللاسلكية ، هل هو حضر شبكات الانترنت الخلوية او حضر تحويل شبكات الايثرنت الموجود في الغرفة الى شبكة لاسلكية باستخدام بعض الاجهزة

تعليقات عبر الفيسبوك