سوني تواصل التحدي وستعرض فيلم The Interview عبر يوتيوب [تحديث3]

The Interview

انقلاب كبير في تحدي سوني للقراصنة حول فيلم The Interview ، حيث أنها لن تكتف بعرضه في أكثر من 260 صالة سينما في أمريكا غداً وتخطط لاحقاً مع بداية العام الجديد لعرضه في 3000 صالة، بل أيضاً سيتوفر الفيلم للمشاهدة عبر يوتيوب للمستخدمين الأمريكيين حالياً ولاحقاً للجميع.

وكشفت CNN أن سوني و يوتيوب توصلتا إلى اتفاق مؤقت – معرض للفسخ – لإتاحة الفيلم للإستئجار عبر يوتيوب أيضاً كمنصة فيديو حسب الطلب وهو مايتفق مع تصريحات سوني الأخيرة بأنها ستوفره على مختلف المنصات أي ليس مقصوراً على صالات العرض فقط. ويوتيوب سيكون من أولى المنصات الرقمية التي ستعرضه حيث من المتوقع أن تضاف منصات اخرى مستقبلاً بما فيها آيتونز التي طلبت سوني مساعدة البيت الأبيض في ذلك.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد عقّب على قرار سوني سابقاً بإلغاء عرض الفيلم استجابة لتهديدات القراصنة بأنها ارتكبت خطأ على الرغم من انسحاب كبرى دور العرض. لكن لاحقاً عادت عدة صالات سينما مستقلة ووافقت أن تعرض الفيلم بدءاً من يوم الغد.

وفي رسالة إلكترونية طلب القراصنة من سوني إزالة كل شيء يتعلق بالفيلم من الإنترنت تحت تهديد بنشر المزيد من البيانات المسربة، وبالفعل رضخت سوني مؤقتاً وقامت بإخفاء وحذف الصفحات الرسمية للفيلم على فيس بوك وتويتر، إلا أنها وبعد أيام قليلة عاد كل شيء كما كان مع عزمها المضي قدماً في عرض الفيلم.

الجدير بالذكر أن المفاوضات بين سوني ويوتيوب وغيرها من خدمات ومتاجر الفيديو جرت بكثافة خلال الأيام الماضية وكان هناك خلاف حول تفاصيل البنود المالية بين الطرفين وأيضاً مدى إمكانية تعريض المواقع والخدمات التي ستبث الفيلم لخطر الاختراق.

المصدر

تحديث: موقع Recode يقول بأن سوني ستتيح الفيلم للإستئجار عبر موقعها وعبر متجر قوقل بلاي وإكس بوكس فيديو أيضاً
تحديث2: سوني أطلقت موقع مستقل ( حالياً يقوم بالتوجيه لموقع مختلف) سيمكنك من خلاله استئجار الفيلم بسعر 6 دولار أو شرائه بنسخة عالية الجودة بسعر 15 دولار بدءاً من الليلة الساعة 1 ليلاً بتوقيت شرق أمريكا.

B5otbMWCEAABzasتحديث 3: قوقل تؤكد إتاحة الفيلم عبر يوتيوب  و قوقل بلاي، و مايكروسوفت تؤكد إتاحته عبر إكس بوكس فيديو