HP تطلق كروم بوك بشاشة لمسية بالدقة الكاملة

c04404424

في بداية اطلاق سلسلة أجهزة كروم بوك حرصت قوقل على التعاون مع المصنعيين لإنتاج أجهزة متوسطة المواصفات لتكون رخيصة السعر وتركز على أداء المهام البسيطة مثل تصفح الانترنت. لكن لاحقاً بدأت تظهر بعض الأجهزة التي تحمل مواصفات عالية أو مزايا لاتجدها حتى في أجهزة اللابتوب التقليدية بسهولة.

HP لديها كروم بوك جديد من قياس 14 بوصة يتميز بأنه يحمل شاشة لمسية وبالدقة الكاملة 1080P بالتالي توقع أن تحصل على ألوان فائقة الوضوح والتحكم باللمس قد يكون أفضل من الفأرة خاصة مع جهاز ونظام تشغيل مصمم بشكل خاص للانترنت.

ويحمل الجهاز معالج Tegra K1 من انفيديا مع ذاكرة عشوائية 4 غيغابايت وهو مايعد تطوراً عن الأجهزة التقليدية من كروم بوك بذاكرة أقل وذاكرة التخزين الداخلية كالعادة صغيرة 32 غيغابايت للإعتماد على السحاب إلا أنه يدعم بطاقات الذاكرة الخارجية، وهذه الشاشة القوية تحتاج لبطاقة رسوميات مناسبة لذا وقع الاختيار على Kepler من انفيديا.

وبطارية الجهاز تكفي لتشغيله أكثر من 8 ساعات وسيتوفر بخيار واحد من الألوان هو الأبيض من الخلف والفضي من الأمام مع إطار بلاستيكي أسود وسعره مرتفع بعض الشيء لأنه يأتي بشاشة لمسية وكاملة الدقة عند 440 دولار.

المصدر

  • بو ريان

    متى سيتم اطلاقة عالمياً كروم بوك هو كل ما احتاجة لأن ٩٩٪ استخداماتي للأب توب هو انترنت

تعليقات عبر الفيسبوك