القراصنة يبتزون كوريا الجنوبية ويطلبون اغلاق ثلاثة محطات نووية!

BN-GC985_1222sk_P_20141222104924

متابعة لنتائج اختراق المحطة النووية في كوريا الجنوبية أمس، يبدو أن القراصنة تمكنوا من تسريب بعض البيانات بنتيجة العملية وحان موعد الابتزاز وطلب تنفيذ بعض المهام.

وهدد القراصنة بنشر المزيد البيانات المسربة على الانترنت إذا لم تقم وكالة الطاقة النووية والكهرومائية الكورية بتعطيل ثلاثة مفاعلات نووية خلال الأيام القليلة القادمة !. وبحسب المصادر فإن ما سرب من البيانات حتى الآن لايحمل طابع السرية ويتوقع أن لايكون في حوزة القراصنة بيانات حساسة أو محمية حيث أن نطاق الاختراق كان ضيقاً.

أما عن رد الوكالة لمطالب القراصنة، فقد قامت بإجراء المزيد من تدريبات السلامة والأمان على مدى يومين لضمان حماية أنظمتها كما لاتوجد لديها أية خطط للإمتثال لطلب القراصنة.

وبحسب الغارديان فإن أول جهة قامت بإكتشاف الاختراق والحديث عنه كانت مجموعة مناهضة لإستخدام الطاقة النووية حيث نشرت على حسابها على تويتر، ولاترى الصحيفة أي داع للإعتقاد بأن كوريا الشمالية قد تكون وراء الهجوم لكن سيبقى الباب مفتوحاً أمام مزيد من البيانات المسربة لتنشر والمزيد من الابتزاز للموظفين والوكالة على غرار ما حصل مع اختراق سوني حيث نشر القراصنة على عدة دفعات المزيد من البيانات.

وتؤكد وكالة الطاقة أن محطات الطاقة في كوريا يتم التحكم بها من خلال أنظمة مغلقة ومستقلة بالتالي هي بمعزل عن اختراقها ومن المستحيل على القراصنة الوصول إليها والتحكم بها عن بعد لذا فإنه لا خطر منها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك