قوقل تدرج كلمات الأغاني في نتائج البحث

music

في الفترة الأخيرة أضافت قوقل الكثير من المزايا لمحركات البحث مثل البحث عن صور Gif واضافة تفاصيل ومعلومات عند البحث عن الاجهزة الذكية واليوم جاء الدور على الأغاني والموسيقى .

فعند البحث عن أي أغنية عبر محرّك بحث قوقل سوف تظهر لك كلمات الأغنية بالارتباط مع Google Play الذي سيقوم بمنحك بعض المعلومات عن الاغنية والالبوم وإذا ماكانت هذه الاغنية متوفرة للسماع مجاناً أو يمكنك شراءها وغيرها من الأمور .

t-google-lyrics-1419253751

 

إذاً وعلى سبيل المثال عند البحث عن أغنية ” stairway to heaven lyrics ” سيظهر لك في نتائج البحث اسم المغني أو الفرقة وكلمات الأغنية مع رابط للتوجه لمكان الاغنية على قوقل بلاي وهناك ستجد كلمات الاغنية كاملة مع الكثير من المعلومات المذكورة في الأعلى عن الاغنية .

يذكر أن منافسة قوقل الرئيسية مايكروسوفت قد أطلقت هذه الميزة عبر محرك البحث بينج في وقت سابق من العام .. والآن تبدأ قوقل بنفس الخطوة مع التنويه بأن قاعدة البيانات للميزة الجديدة لازالت محدودة ومن الطبيعي أن تتطور مستقبلاً والخاسر الأكبر من هذا التطور سيكون المواقع المهتمة بعرض كلمات الأغاني حيث ستسيطر قوقل على الجمل بما حمل من خلال خدماتها طبعاً .

المصدر